موسكو تنهي عملياتها في سوريا من ايران

mainThumb

22-08-2016 08:38 PM

السوسنة - أعلنت موسكو أن الطائرات الحربية التي وجهت ضربات مكثفة بسوريا انطلاقا من قاعدة همدان الإيرانية، أنجزت مهامها وعادت لروسيا، مؤكدة مواصلة التعاون مع طهران.
 
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين اللواء إيغور كوناشينكوف"في الوقت الراهن توجد كل الطائرات التي شاركت في تلك العملية في أراضي الاتحاد الروسي".
 
وأوضح أن عودة الطائرات الروسية من القاعدة الإيرانية إلى أراضي روسيا جاء إثر نجاحها في تنفيذ المهام القتالية المطروحة أمامها، مضيفا أن القوات الجوية والفضائية الروسية ستستخدم القاعدة الإيرانية في المستقبل على أساس الاتفاقات الثنائية مع طهران في مجال محاربة الإرهاب ونظرا لتطورات الوضع الميداني بسوري.
 
الى ذلك نقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر إيراني مطلع قوله إن توقف روسيا عن استخدام قاعدة همدان في الوقت الراهن لا يعني أن طهران غيرت موقفها من التعاون مع موسكو في مجال محاربة الإرهاب الدولي.
 
وأوضح المصدر أن التصريحات الإيرانية حول تعليق استخدام روسيا للقاعدة، ليست إلا إقرارا بإتمام العملية التي استخدمت روسيا في إطارها هذه القاعدة، مبينا أن إنهاء العملية جاء بقرار روسي أحادي، نافيا أن تكون طهران منعت روسيا من استخدام القاعدة أو طالبتها بإنهاء العملية قبل الموعد.
 
وأضاف المصدر"إيران لا تمنع روسيا من استخدام بنيتها لتحتية، ومازالت طهران مستعدة لتقدم بنيتها التحتية ليس في همدان فقط، بل في مناطق أخرى للطائرات الروسية".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد