ميزانية بلدية الشعلة ترتفع الى اكثر من مليون دينار

mainThumb

24-08-2016 02:00 PM

السوسنة –  قال رئيس بلدية الشعلة في لواء بني كنانة موسى المشاعرة ان البلدية تلقت منحا خارجية باعتبارها من البلديات المتضررة من اللجوء السوري بقيمة مليون دينار.
 
 
 
 
واوضح المشاعرة الاربعاء، ان البلدية 3 كابسات وتنك ماء وصهريج نضح بك آب ديانا زنة طن وبك آب وماتور رش مبيدات، اضافة الى انشاء مديرية لمنطقة سمر بقيمة 55 ألف دينار كما طرحت عطاء لتعبيد نحو 60 الف متر مربع بتكلفة 200 الف دينار.
 
 
 
وبين ان البلدية أهلت بعض خطوط المياه الرئيسية وانشأت مركز قبض مياه إلكتروني في سحم، وخصصت 200 ألف دينار لتنفيذ مشروع تحديث شبكة المياه في منطقة سمر،موضحا ان البلدية خفضت نسبة رواتب الموظفين من ميزانيتها العامة البالغة مليونا ومائة الف دينار من 75%- 57% .
 
 
 
واضاف ان البلدية طرحت عطاء لبناء اربعة مخازن تجارية بمنطقة سحم مثلما أعادت تأهيل وتعبيد شوارع بمختلف مناطقها الى جانب تسوير المقابر والحدائق العامة وانشاء ملعب خماسي في سمر و أطاريف للشوارع فضلا عن إنارة شارع سمر – العشة.
 
 
 
وقال المشاعرة ان البلدية وزعت 400 خزان مياه جاءت منحة من المنظمة الالمانية للتعاون الدولي، لافتا ان البلدية بصدد شراء مظلات وحاويات وتم تجهيز 120 برميلا لاستخدامها كحاويات .بترا
 
 
 
وبين أن البلدية زادت دخلها من خلال تفعيل اجراءات تحصيل الرسوم والضرائب المختلفة وترشيد النفقات وتشغيل تنك المياه وصهريج النضح و من مشروع معصرة الزيتون، مشيرا ان موازنة البلدية ارتفعت من 560 ألف دينار الى مليون ومائة الف دينار . ولتنشيط السياحة البيئية والتاريخية في منطقة الشعلة تكررت مطالب المشاعرة من وزارات السياحة والزراعة والبيئة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتخصيص 40 دونما من الاراضي الحرجية المجاورة لمنطقة الشعلة الا انها لم تترجم على ارض الواقع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد