الصحة تُصدر رسائل للحجاج

mainThumb

24-08-2016 02:04 PM

السوسنة - دعت وزارة الصحة الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا الموسم الى اتباع شروط الصحة والسلامة العامة واتخاذ الاجراءات الوقائية لتجنب الاصابة بالأمراض.
 
 
 
 
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان مديرية التوعية والاعلام الصحي في الوزارة اعدت برنامجا لتنفيذ حملة اعلامية توعوية عبر وسائل الاعلام كافة تتضمن رسائل صحية موجهة للحجاج حول شروط الصحة العامة الواجب اتباعها والاجراءات الوقائية اللازمة التي من شأنها تجنيبهم الاصابة بالعديد من الامراض.
 
 
 
واضاف، ان هذه الرسائل تتضمن نصائح وارشادات حول الغذاء وسلامته، والتسممات الغذائية و"ضربات الشمس"، وما ينتج عنها من فقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل والاملاح، داعية الى الاكثار من شرب الماء والسوائل لتعويض ما يفقده الجسم عن طريق التعرق.
 
 
 
واشار الى ان الوزارة ستقوم بإعطاء مطعوم السحايا الوبائي للحجاج وطلبت منهم مراجعة مديريات الصحة في المحافظات لأخذه قبل موعد السفر بعشرة ايام على الاقل.
 
 
 
وقال ان برنامج الحملة يتضمن لقاءات اعلامية مع عدد من المختصين للحديث حول الامراض المعدية الاكثر انتشارا بين الحجاج وسبل الوقاية منها فضلا عن التعميم على معززي الصحة بعقد جلسات توعوية للحجاج تتناول ذات المواضيع الصحية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد