مواطنو وادي بن حماد يطالبون التربية اعادة النظر باغلاق مدرستهم

mainThumb

25-08-2016 01:00 PM

السوسنة -  طالب مواطنون من سكان منطقة وادي بن حماد التابعة لبلدة بتير شمال الكرك وزارة التربية والتعليم اعادة النظر بقرار اغلاق المدرسة الأساسية الوحيدة بالمنطقة ، والتي تأسست بالستينيات من القرن الماضي بحجة انها مكلفة على الوزارة.
 
 
 
وقالوا ان مدرسة وادي بن حماد الاساسية تدرس ابناء المزارعين العاملين في المنطقة حتى الصفوف الاساسية ويتم تحويلهم تلقائيا الى مدارس بتير وراكين القريبة من الوادي، مؤكدين ان اغلاق المدرسة سيحملهم اعباء مالية وجهودا اضافية بهدف استكمال تعليمهم الاساسي.
 
 
 
وعبروا عن عدم رضاهم ايضا بقرار مديرية التربية والتعليم في الكرك بتحويل طلبة الثانوية العامة في بلدة بتير الى مدرسة راكين الثانوية، مشيرين الى ان نقل الطلبة سيؤثر على تحصيلهم الدراسي ويكلفهم الجهد والمال.
 
 
 
بدورها، ردت مديرة التربية والتعليم في الكرك الدكتورة صباح النوايسة على مطالب المواطنين ،موضحة ان قرار الوزارة بخصوص اغلاق مدرسة وادي بن حماد ونقل طلبتها ومعلميها الى أقرب مدرسة لهم وهي مدرسة بتير جاء بسبب قلة اعداد الطلبة في كل صف دراسي الذي لا يتجاوز 6 طلبة.
 
 
 
واكدت ان المديرية ستؤمن لهم المواصلات ونوعية تدريس أفضل في مدارس أكثر حداثة وتجهيزا للعمل التربوي،موضحة ان قرار نقل طلبة التوجيهي الذكور والاناث من مدرسة بتير الثانوية الى مدرسة راكين الثانوية جاء ايضا بسبب عدم تجاوز عدد الطلبة 10 طلاب في كل صف ،اضافة الى ان المديرية ستؤمنهم بمواصلات يومية من والى منازلهم.
 
 
 
واشارت النوايسة الى ان عملية تجميع المدارس ونقل طلبتها الى أقرب مدارس حديثة يأتي ضمن خطة الوزارة في تطوير التعليم ،مشيرة الى ان بعض المدارس التي تم اغلاقها وتجميعها كانت تضم اعداد قليلة من الطلبة.
 
 
 
واوضحت انه في حال وجود أكثر من 10 طلبة في الصف فانه سيعاد النظر بقرار الإغلاق.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد