أسماء الفائزين بمسابقات مهرجان الأردن للاعلام

mainThumb

26-08-2016 11:47 AM

السوسنة - اختتمت مساء الخميس فعاليات مهرجان الاردن للاعلام العربي /دورة النهضة العربية الذي انطلقت اعماله الاثنين الماضي بمشاركة عربية كبيرة.

 
واشار رئيس اللجنة العيا المنظمة للمهرجان /مدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي الى ان الدورة الحالية تميزت بمشاركة عربية واسعة على مستوى الوفود الاعلامية الرسمية والقطاع الخاص واتحادات الانتاج العربية .
 
وقال القاضي في كلمته الختامية ،ان نجاح المهرجان هو نجاح لكل العرب سيما الذين شاركوا ودعموا ويدعمون الفعاليات العربية المشتركة لتكون بمثابة رسالة تعبر عن المحبة والتقارب بشتى المجالات .
 
وبين ان تكريم الفائزين بمسابقات المهرجان والتي خصصت للاعمال الاذاعية والتلفزيونية والفنية ، يعد تكريما لكل مبدع عربي سواء حصل على جائزة ام لا ، داعيا الى دوام الاهتمام بالاعمال الابداعية الاعلامية والفنية منها.
 
وشكر القاضي الداعمين والمشاركين بالتنظيم ولجان المهرجان ، والضيوف العرب ، واثنى على التعاون الذي بذلته الوفود العربية وعلى رأسها وفد دولة سلطنة عمان والتي حملت لقب ضيف شرف المهرجان للدورة الحالية.
 
ووجه القاضي الدعوة لكافة الدول العربية للمشاركة في المهرجان بنسخته الرابعة والتي ستعقد في مدينة العقبة العام المقبل .
 
واعلن رئيس لجان التحكيم صالح ارتيمة بختام المهرجان ، اسماء الفائزين من المحطات الاذاعية والفضائية وشركات الانتاج والتي تقدمت باعمالها للتنافس على جوائز فئات المسابقة المختلفة.
 
واوضح ارتيمه ان لجان التحكيم تكونت وفقا للاختصاص والخبرة ، ومن جميع الدول العربية ، مشيرا الى ان الية تحكيم ضمنت الشفافية والموضوعية ودقة النتائج بشكل كبير .
 
وفي نتائج المسابقات الاذاعية / فئة المسلسل الاجتماعي ، فاز بالجائزة البرونزية مناصفة :الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية عن العمل الدرامي (انا حواء يا أدم) ، ومجموعة اورينت الاعلامية السورية ، عن عمل (حكواتي الفن ).
 
وفاز بالجائزة الفضية اذاعة دولة الكويت عن العمل الدرامي (احلام الزرازير ) ، فيما فاز بالذهبية الاذاعة الاردنية عن مسلسل (ابو الطيب) .
 
وعن برامج البث المباشر /اذاعة ، فاز بالبرونزية اذاعة أمن اف ام عن البرنامج المسائي المفتوح ، وبالفضة برنامج ترويحه (اذاعة حياة اف ام الاردنية )، فيما فاز بالذهب مناصفة الاذاعة الاردنية (برنامج البث المباشر الصباحي) وبرنامج مراحب الذي تبثه اذاعة دولة الكويت.
 
وعن فئة برامج النشرة الاخبارية الاذاعية فازت اذاعات : الاردنية بالبرونز ، وهيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية بالفضة ، والاذاعة والتلفزيون الفلسطيني بالجائزة الذهبية.
 
وعن فئة البرامج الدينية /اذاعة ، فازت بالذهبية اذاعة جامعة اليرموك (برنامج علمني رسول الله) ، وبالفضية الاذاعة السعودية (برنامج واحة الايمان) وبالبرونزية شركة بيبي كلاي من مملكة البحرين عن برنامج (عبرة في حديث).
 
وبمسابقة فئة برنامج الاسرة ، فازت اذاعة السعودية بالذهبية عن برنامج وسام الزمن ، وبالفضية شركة الصوت الذهبي من الاردن عن برنامج (نبضات مقدسية) ، وبالبرونزية اذاعة الشارقة من الامارات عن برنامج في قديم الزمان.
 
وبمسابقات المحطات التلفزيونية ، فاز بالذهبية عن فئة البرامج الدينية تلفزيون دولة قطر عن برنامج (فاستبقوا الخيرات) وبالفضية التلفزيون السعودي عن برنامج (مع القران ) ، وبالبرونزية فازت مؤسسة الشارقة للاعلان عن برنامج (الختمة الرمضانية ).
 
وضمن فئة التقرير الاخباري ، فازت قناة القدس الفضائية بالبرونزية ، والتلفزيون الفلسطيني بالفضية ، والتلفزيون التونسي بالجائزة الذهبية.
 
وضمن مسابقة اغنية الطفل التلفزيونية ، فازت قناة طيور الجنة بالذهبية ، وشركة سنا للانتاج والتوزيع السعودية عن اغنية موعد الشمس بالفضية ، وقناة كراميش /الاردن بالبرونزية.
 
وعن فئة الرسوم المتحركة ، منحت لجنة التحكيم الجائزة الذهبية مناصفة بين تلفزيون قطر عن العمل (فوق السطح) ،ومؤسسة بيبي كلاي/مملكة البحرين عن عمل (قصص من رحيق النبوة) .
 
وفاز بالفضية التلفزيون الاردني عن عمل (رجائي كائن عدائي) ،وبالبرونزية التلفزيون التونسي عن عمل (حجر لاند).
 
وعن فئة برامج المسابقات التلفزيونية ، فازت مؤسسة الشارقة للاعلام /الامارات عن برنامج (النيشان ) بالبرونزية ، وبالفضية تلفزيون قطر ، عن برنامج (رحال) ، والتلفزيون السعودي عن برنامج (نجم الاعلام) بالذهبية.
 
وعن فئة البرامج الحوارية التلفزيونية ، فاز بالذهبية شركة فيبكو للانتاج من جمهورية مصر عن برنامج (الحقونا ) وبالفضية قناة القدس الفضائية من فلسطين عن برنامج (هلال وموال).
 
وتشارك بالجائزة البرونزية ثلاثة تلفزيونات هي :مجموعة اورينت عن عمل (اخر الاسبوع) وتلفزيون قطر عن برنامج (بصراحة )، والتلفزيون السعودي عن برنامج ( مواجهة اقتصادية).
 
وعن فئة البرامج الوثائقية ، فازت شركة البعد الرابع الفلسطينية بالذهبية ، وفاز بالفضية طالب من جامعة اليرموك عن عمل (الشركس بين الماضي والحاضر) ، وتقاسم البرونزية كل من : سكاي نيوز عربية ، مجموعة اورينت الاعلامية.
 
كما منحت الامانة العامة للتحكيم جائزة تقديرية لتلفزيون الشارقة عن الفيلم الوثائقي (قوافل الخير)، وجائزة تقديرية لجامعة اليرموك لدخولها المسابقات والتنافس على الاعمال التلفزيونية .
 
وضمن فئة الدراما الكوميدية فاز بالذهبية التفزيون السعودي عن عمل (مستر كاش ) ، وبالفضية شركة الصدف للانتاج الصوتي من السعودية عن عمل (البيت الكبير ) ، وبالبرونزية تلفزيون تونس عن عمل (علولو).
 
وعن فئة الدراما التراثية والتاريخية ، فاز تلفزيون دولة الكويت بالذهبية عن مسلسل (بياعة النخي) مناصفة مع المركز العربي للانتاج الاعلامي من الاردن عن مسلسل (مالك بن الريب) .
 
وفاز بالجائزة الفضية مؤسسة الحجاوي للانتاج الفني عن مسلسل (حنايا الغيث) ـ وبالبرونزية التلفزيون الاردني عن مسلسل (العزيمة).
 
وضمن فئة الدراما الاجتماعية ، فاز مناصفة بالجائزة الذهبية كل من : شركة سما الفن /سوريا عن مسلسل (العراب) ، وشركة ايجل فيلم عن مسلسل (مدرسة الحرب) .
 
وفاز عن الفئة ايضا بالجائزة الفضية شركة بي لينك برودكشن عن مسلسل (جراند اوتيل ) ، وبالبرونزية التلفزيون التونسي عن مسلسل (ناعورة الهوا).
 
وعن مسابقة القدس الشريف ، فاز بالجائزة الذهبية ودرع المهرجان ،ومبلغ 2500 دولار قناة سكاي نيوز عربية عن فيلم (زهرة المدائن بعيوننا).
 
وفاز بالفضية ودرع المهرجان ،ومبلغ 1500 دولار ،مؤسسة الصوت الجديد من الاردن عن فيلم (بوح المأذن) .
 
وفاز بالجائزة البرونزية ودرع المهرجان ومبلغ الف دولار عن مسابقة القدس الشريف ، قناة الغد /فلسطين ، عن فيلم (القدس والاطماع الاستيطانية).
 
ومنحت الامانة العامة للتحكيم جائزة تقديرية لوزارة الدفاع الكويتية تقديرا لمشاركتهم المتواصلة بفعاليات المهرجان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد