الضمان تكثف حملاتها لشمول السكرتيرات

mainThumb

27-08-2016 11:13 AM

السوسنة - قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بأنها ستُكثف خلال الفترة القادمة من حملاتها الإعلامية والتفتيشية التي تستهدف شمول كافة السكرتيرات العاملات لدى العيادات الطبية الخاصة ومكاتب المحامين والمكاتب الهندسية والمنشآت الصغرى بمظلة الضمان.

 

وأضافت على لسان ناطقها الرسمي ومدير مركزها الإعلامي موسى الصبيحي بأنّ العمل جارٍ لوضع مخرجات جلسة العصف الذهني التي عقدتها المؤسسة الأسبوع الماضي لمناقشة هذالقضية بمشاركة كافة الأطراف المعنية وفي طليعتها النقابات المهنية والعمالية والهيئات النسائية موضع التنفيذ.. مؤكداً أن الحملات التفتيشية والتوعوية ستشمل مختلف مناطق المملكة بهدف حماية هؤلاء العاملات من خلال شمولهن بالضمان وهو ما يحقق لهن الاستقرار في العمل والشعور بالطمأنينة والأمان الاجتماعي والاقتصادي.

 

وأوضح الصبيحي أنه في مؤسسة الضمان نُعوّل كثيراً على تعاون النقابات المهنية المعنية وتفاعلها مع جهود المؤسسة للوصول إلى هذا الهدف وهو ما يدخل أيضا في إطار مصالح وأهداف هذه النقابات التي ما انفكّت تدافع عن حقوق المواطن.

 

ومن المعروف بأن الشمول بالضمان الاجتماعي هو أحد أهم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكل إنسان عامل.. لا سيّما وأن مظلة الضمان أخذت تتسع الآن لتُغطّي كافة المشتغلين لدى جميع المُنشآت العاملة في المملكة بصرف النظر عن عدد العاملين في المنشأة الواحدة.

 

وأكّد أن من أهم إيجابيات ونتائج جلسة العصف الذهني التي تم عقدها هو أن الجميع قد اعترفوا بالمشكلة وأجمعوا على ضرورة معالجتها بالسرعة الممكنة.. مُعرباً عن اعتزاز المؤسسة بعقد مثل هذه الجلسات للتحاور والتشاور والمواجهة والمكاشفة بهدف الوصول إلى تفاهمات ومعالجات تُمكّن المؤسسة من تحقيق أهدافها في الحماية الاجتماعية بكل سهولة وشمولية.. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد