سعودي درس الطب ليعالج نفسه من مرض مزمن .. إليكم قصته

mainThumb

27-08-2016 12:38 PM

السوسنة - قرّر الشاب السعودي عبد الله مزمن (27 عاماً) دراسة الطب، بهدف علاج نفسه، بعدما أصيب بمرض التصلب المتعدد في العام 2004.

 
 
 
وصرّح عبد الله لـ"هافينغتون بوست عربي" انني "استيقظت وأنا أشعر بصداع فوق حاجبي الأيمن، كان مستمراً طوال اليوم، وكان كالحبل المشدود إلى داخل رأسي، ورغم تناولي للمسكنات استمر الصداع مع ضبابية الرؤية في عيني اليمنى"، مشيراً الى أنّه توجّه الى المركز الصحي حيث وصف له الطبيب قطرة معقمة للعين، لكن من دون أي جدوى.
 
 
 
وأردف "بعدها توجهت لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وتم تشخيصي بالتصلب المتعدد، ليتم تحويلي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث"، لافتاً الى أنّه لجأ الى أساليب علاجية شعبية، لكن "لم أجد لديهم ما يشفي مرضي.. للأسف هناك من يتاجر بآلام المرضى ومعاناتهم".
 
 
 
وعن دراسة الطب أعلن أنّ "الطب طموح زرعته في عقلي والدتي منذ الصغر، وازداد إصراري بعد تعايش بسيط مع المرض، وحتى لا يكون الطموح خيبة، كان من الواجب دراسة جدوى تحقيق الطموح"، متسائلاً: "كلية الطب تحتاج إلى جهد دراسي كبير، فيما يحتاج مريض التصلب المتعدد إلى الكثير من الراحة، ودراسة الطب ليست هيّنة على الأشخاص الأصحّاء. فكيف بالمصابين بمرض قد يتفاقم مع أي مجهود بدني أو ذهني أعلى من طاقة الجسم؟"
 
 
 
وتجدر الاشارة الى أنّ المقبل تخرّج من كلية الطب في العام 2014، كما أنّه يعمل حالياً كطبيب مقيم في طب الأسرة في وزارة الصحة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد