شكوى بوجود فئران داخل مطعم مشهور .. الغذاء والدواء تحذر

mainThumb

28-08-2016 12:24 PM

عمان - السوسنة - حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، المواطنين من "اخبار تنشر الكترونيا تحمل إدعاءات غالبا ما تكون مفتعلة وكيدية، تهدف لتشويه صورة المنشآت الغذائية او الدوائية بالاردن او ابتزاز أصحابها للحصول على مبالغ مالية".

 
وقالت المؤسسة في بيان اصدرته الاحد، "ان هذه المسلكيات تؤدي الى زعزة الثقة بالمنشآت الاردنية ويؤدي الى ارباك وتعطيل قيام المؤسسة بواجباتها الرقابية للحفاظ على صحة وسلامة غذاء المواطنين". واهابت المؤسسة بالمواطنين لمتابعة الاخبار المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء من خلال وسائل الاعلام الرسمية والمواقع الالكترونية الموضوعية التي اثبتت مصداقيتها.
 
واوضحت المؤسسة في هذا السياق، انه يتم احيانا نشر وتداول اخبار عبر بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول وجود سلبيات في بعض المنشآت الغذائية والدوائية، على سبيل المثال استعمال الصبغات والمواد الحافظة الممنوعة عالميا او وجود فئران وحشرات في بعض المنشآت الغذائية او وجود قطع بلاستيكية في بعض شرائح الادوية.
 
وقالت المؤسسة في بيانها، انها تلقت شكوى مرفقة بفيديو مصور يوم السبت الموافق 27-8-2016 يظهر وجود فئران في احد المطاعم المشهورة، وعليه قامت كوادر المؤسسة بالتوجه الى المطعم المذكور وبعد التحقق والتحري تبين قيام شخصين بالقاء فئران داخل هذا المطعم والتصوير المباشر وارسال الفيديو المصور لكوادر المؤسسة.
 
واضافت :" بعد التاكد من عدم صحة الشكوى قامت المؤسسة بالاتصال بالارقام المرسلة للشكوى ولكنها كانت مغلقة." وثمنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء دور وسائل الإعلام المختلفة كشريك استراتيجي لها لضمان سلامة الغذاء والدواء، اضافة الى دورها الريادي في نشر التوعية والتثقيف للمواطنين، الا انها تؤكد على ضرورة عدم نشر وتداوال اية اخبار قد تؤدي الى تشويه صورة وسمعة المنتجات الوطنية الا بعد الرجوع الى الجهات الرسمية في المؤسسة و المخولة بإعطاء تصريحات رسمية لوسائل الإعلام المختلفة .
 
واكدت المؤسسة ان يمكن التواصل معها على الأرقام التالية: رقم الهاتف المجاني (080022660) البريد الالكتروني info@jfda.jo صفحة المؤسسة على الفيس بوك www.facebook.com/jfda.jo تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000 .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد