مترشح يدعي حمل لقب شريف في اربد الاولى

mainThumb

28-08-2016 01:25 PM

السوسنة - طلب محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب احد مرشحي انتخابات دائرة اربد الاولى " القصبة والوسطية " المثول بين يديه بعد رصد منشور دعائي له على صفحات التواصل الاجتماعي يدعي فيه حمل لقب " شريف " .

 
وقال مصدر موثوق ان المحافظ خاطب الاجهزة الامنية لهذه الغاية لجلب المذكور لافتا الى ان ادعاء حمل هذه الصفة يضع مدعيها تحت طائلة المساءلة القانونية.
 
ولفت المصدر الى ان المرشح هو عضو في احد القوائم الانتخابية وظهر منشوره الدعائي منفردا دون بقية مرشحي القائمة شأنه شأن مرشحي القوائم الاخرى التي لجأت للدعاية الفردية في اغلب منشوراتها.
 
وهذه هي الحادثة الثانية التي تلاحق فيها الحاكمية الادارية والاجهزة الامنية مدعي حمل لقب " شريف " في غضون اسبوعين حيث حققت قبل فترة مع احد الوجهاء ممن يحملون الدكتوراة الصادرة عن جهات ليست اكاديمية وغير مخولة بمنحها ذيلت بطاقة دعوة لرعايته مناسبة اجتماعية بلقب " شريف " .
 
ووفق ذات المصدر ان الحالة الاولى افهم صاحبها بان ما اقدم عليه مخالف للقانون ويندرج في باب تهم عديدة وتم اخذ تعهد مالي عليه على ان لا يكرر فعلته لاحقا تحت أي ظرف من الظروف .
 
وكان الديوان الملكي حذر في وقت سابق من خلال دائرة الاشراف من التعامل مع اشخاص يدعون هذه الصفة مؤكدا ان اسماء الاشراف موجودة لدى الدائرة ويمكن لمن يريد التحقق منها لقطع الشك باليقين حيال هكذا ادعاءات.
 
وتضاف هذه الادعاءات والشكوى منها الى شكوى اخرى متصلة بادعاءات شخوص بحملهم صفات لا تمنح الا للاكاديمين خاصة لقب " دكتور " الذي انتشرت ظاهرة منحه من جهات تدعي العمل الانساني والخيري بل وامتدت لتطال منح صفات دبلوماسية تحت مسمى " سفير ".
 
وكانت وزارة التعليم العالي حذرت كذلك من الادعاء بحمل لقب " دكتور " دون ان يكون صاحبه يحمل درجة الاستذة الجامعية تحت طائلة المساءلة القانونية لكن للان لم تبادر الى اتخاذ أي اجراء عقابي على صعيد مكافحة هذه الظاهرة رغم انتشارها الواسع في مناطق المملكة . الرأي


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد