الأردن: 18 جريمة قتل بحق نساء وفتيات في 2016

mainThumb

28-08-2016 01:34 PM

عمان - السوسنة - رصدت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" ومن خلال متابعتها لوسائل الإعلام المختلفة وقوع 12 جريمة قتل بحق نساء وفتيات خلال الثلث الأول من عام 2016، وست جرائم خلال الثلث الثاني من نفس العام، حيث بلغ مجموع جرائم قتل النساء والفتيات خلال ثمانية أشهر 18 جريمة.

 
وتشير "تضامن" الى أن طريقة إرتكاب الجرائم خلال الثلث الثاني من عام 2016 كانت على النحو التالي: ثلاث جرائم أرتكبت رمياً بالرصاص، وجريمتان طعناً بآداة حادة، وجريمة شنقاً.
 
وفيما يتعلق بجنسية المجني عليهن كان هنالك سوريتان وأربع أردنيات. وفي الوقت الذي لم تحدد فيه هوية الجناة في جريمتين، فقد تبين بأن الأزواج إرتكبوا جريمتين والأب جريمة واحدة والإبن جريمة واحدة أخرى.
 
فخلال شهر آيار وجدت سيدة سورية عمرها 30 عاماً مشنوقة بمنديل داخل خيمة تقطنها مع أسرتها في منطقة الكريمة/الأغوار الشمالية، ، وفي منطقة مادبا أقدم إبن على قتل والدته البالغة من العمر 57 عاماً طعناً بالسكين.
 
وخلال شهر حزيران أقدم زوج على طعن زوجته السورية الثلاثينية بإستخدام سلاح أبيض حاد في محافظة المفرق، وقتل سبيعني زوجته (64 عاماً) وإبنه (40 عاماً) وإبنته (28 عاماً) بإطلاق النار عليهم في منطقة الهاشمي الشمالي في عمان.
 
وخلال شهر آب ويوم أمس تحديداً 27/8/2016 قتلت زوجه وأصيب زوجها بإطلاق نار من مجهول في منطقة أم أذنية في العاصمة عمان.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد