الطفيلة: طريق بصيرا القادسية ينتظر صيانة واعادة تاهيل

mainThumb

29-08-2016 01:16 PM

السوسنة - طالب مواطنون وزوار محمية ضانا والبتراء، وزارة الاشغال العامة والاسكان والجهات المعنية بضرورة اعادة تأهيل وصيانة الطريق الملوكي النافذ بين بلدتي بصيرا والقادسية بطول سبعة كيلو مترات، كونه يضم نقاطا مرورية سوداء ومنعطفات خطرة ادت الى وقوع حوادث مرورية عدة.
 
 
 
 
وأكدوا ان طريق بصيرا باتجاه القادسية يعتبر من الطرق السياحية التي توصل الى مناطق ضانا والشوبك والبتراء وصولا الى معان والعقبة ، ويمتد على مسرب وحيد بحركة مرورية مستمرة فيما الشاحنات والاليات الثقيلة تستخدم هذا الطريق ، مما جعله مليئا بالحفر والمطبات ، في وقت يسبب الضباب الكثيف في فصل الشتاء خطورة كبيرة.
 
 
 
 
وبينوا ان معيقات مرورية اخرى يشهدها هذا الطريق بوجود اعمدة كهرباء على احد جوانبه تلامس الطريق مباشرة ، مما يقلل من عرض الطريق، مطالبين بتوسعته وشموله بمشروعات التأهيل والصيانة والانارة.
 
 
 
 
من جهته اكد مدير اشغال الطفيلة المهندس حسام الكركي، ان الطريق بحاجة الى اعادة تأهيل وصيانة وشموله بالمستلزمات المرورية ، كونه يشهد حركة مرورية مستمرة ، مؤكدا في ذات الوقت ان عملية التأهيل تتم من خلال تخصيص مبالغ مالية عبر وزارة الاشغال العامة وتنفيذه يتم من خلال عطاء مركزي ، فيما تم ادراج هذا الطريق ضمن المشروعات المستقبلية التي ستنفذ لتسهيل انسيابية الحركة المرورية والحد من الحوادث المتكررة.
 
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد