وزير الإرشاد: منع الخطاب الدعوي بالساحات لا يكبِّل الحريات

mainThumb

29-08-2016 11:17 PM

السوسنة - قال وزير الإرشاد والأوقاف السوداني، د. عمار ميرغني، الإثنين، إن قراره الأخير بمنع الخطاب الدعوي بالساحات العامة لا يهدف إلى تكبيل الحريات، مؤكداً أن القرار خرج بثوبه الدستوري والقانوني، وأن ما استدعى عملية التنظيم وقوع بعض الظواهر السالبة .
 
 
والتقى النائب الأول للرئيس، بكري حسن صالح، بالوزير ميرغني، وناقش الاجتماع أمر تنظيم الخطاب الدعوي، كما شارك الوزير في لقاء تفاكري خلال ذات اليوم بالبرلمان بعنوان "الخطاب الدعوي بين التنظيم والتحجيم".
 
وقال ميرغني إن اللقاء مع النائب الأول، أكد أهمية تنظيم العمل الدعوى وأن يتولى أمر الدعوة أصحاب العلم والكفاءة، وأن يتم التركيز على الخطاب الذي يجمع المسلمين بعيداً عن نزعات الغلو والتكفير .
 
وخلال مخاطبته الملتقى التفاكري بالبرلمان أشار وزير الإرشاد والأوقاف، إلى أن قرار منع الخطاب الدعوي بالساحات العامة لا يهدف إلى تكبيل الحريات، مشيراً إلى أن الخطاب الدعوي لا تنطبق فيه مواصفات الخطاب الديني، مؤكداً أن الوزارة هي المشرف على الأداء الدعوي بالبلاد، وأن القرار خرج بثوبه الدستوري والقانوني .
 
من جانبه شدد رئيس المجلس الوطني- البرلمان- أ. د إبراهيم أحمد عمر، على ضرورة التحاور والحديث في قضايا من صميم العقيدة بروح متجردة .
 
وأكد أن السودان يتمتع بنعمة الأمن والسلام والوسطية، مشيراً إلى أن الهدف من الدعوة أن تبعد البشر عن النار وليس رميهم فيها، مؤكداً أن التحدي الأكبر هوالدعوة إلى صحة العقيدة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد