الملك ينعم على ابو غوش والعساف بوسام التميز - صور

mainThumb

30-08-2016 03:55 PM

السوسنة -  أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن اعتزازه بمستوى المشاركة الأردنية في الألعاب الأولمبية ريو 2016، والتي حصد الأردن فيها أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاته الأولمبية.


وأكد جلالته، خلال استقباله وجلالة الملكة رانيا العبدالله، الثلاثاء في قصر الحسينية أعضاء البعثة الأولمبية الأردنية، أن مشاركة اللاعبين الأردنيين في الأولمبياد تشكل خطوة رياضية مهمة يجب البناء عليها مستقبلا لتحقيق المزيد من الإنجازات التي يفخر بها جميع الأردنيين والأردنيات.


وأشاد جلالته بما حققه البطل الأردني لاعب التايكواندو أحمد أبو غوش، خلال اللقاء بحضور والديه، من إنجاز رفع اسم الأردن عاليا في المحافل الرياضية الدولية.


وجرى اللقاء بحضور سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، وسمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وسمو الأمير راشد بن الحسن، رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو.


وفي تكريم ملكي لهذا الإنجاز، أنعم جلالة الملك على لاعب التايكواندو البطل أحمد أبو غوش بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لحصوله على الميدالية الذهبية في منافسات التايكواندو في أولمبياد ريو 2016.


كما أنعم جلالته على المدرب فارس العساف بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لإسهاماته التدريبية الكبيرة في مساندة اللاعب أبو غوش لتحقيق هذا الإنجاز الرياضي التاريخي.


وأنعم جلالته أيضا على مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو تشانغ وين بين بميدالية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتفوق من الفئة الذهبية.


من جهتهم، أعرب أعضاء البعثة الأولمبية عن تقديرهم لاستقبال جلالة الملك لهم وتكريمه لزملائهم، ما يدفعهم لمزيد من الإصرار على تحقيق الإنجازات للمملكة في مختلف الرياضات.


وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير الشباب، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، والمدير العام لقوات الدرك.


ومن بين الحضور أعضاء البعثة الأولمبية؛ لاعبا الملاكمة حسين عشيش وعبادة الكسبة، والسباحان خضر وتاليتا بقلة، والعداءان لورنس فانوس ومثقال العبادي، ولاعب الجودو إبراهيم خلف، وعدد من المدربين والأعضاء الإداريين في البعثة.


وعبر البطل أحمد أبو غوش عن سعادته باللقاء والتكريم الملكي، الذي شكل فخرا واعتزازا ودافعا له لاستكمال مسيرة الإنجاز المتوج بالذهب، بعد حصده أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الأردن.


من جهته، بين المدرب فارس العساف أن الإنجاز الأردني الأولمبي جاء ثمرة مسيرة استمرت 14 عاما، منذ أن بدأ البطل أبو غوش، وهو في السابعة من عمره، التدرب على مهارات التايكواندو، وصولا إلى ما حققه من إنجاز تاريخي أدخل الأردن على قائمة الترتيب الأولمبي النهائي، حيث حصلت المملكة على ترتيب 54 من بين 208 دول، وثاني دولة عربية تحقق هذا الإنجاز.

 

 

 

 







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد