فرق فنية لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي

mainThumb

31-08-2016 02:44 PM

السوسنة - قرر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، تشكيل فرق عمل ميدانية لزيارة مديريات التربية والتعليم ومدارسها في مختلف محافظات المملكة للاطلاع على واقعها واستعداداتها للعام الدراسي الجديد.
 
 
 
وأكد الذنيبات ضرورة التأكد من توفر البيئة التعليمية المناسبة في المدارس ورصد كافة التحديات التي قد تواجهها، وإيجاد الحلول المناسبة لها ميدانيا بالتواصل مع مديري التربية والتعليم وغرفة العمليات المركزية التي شكلت لهذه الغاية.
 
 
 
ودعا وزير التربية والتعليم هذه الفرق للتنسيق بين مديريات التربية والتعليم والمدارس لتمكينها من الاستفادة من الكوادر التعليمية والإدارية والاثاث والتجهيزات الزائدة في بعضها، كذلك تسهيل نقلها إلى المدارس التي تحتاجها.
 
 
 
وقال ان الوزارة خلال العامين الماضيين استطاعت تغطية الكثير من احتياجات المدارس بتذويب الزوائد والاستثمار الامثل للإمكانات المتوافرة لديها، فيما دعا إلى ضرورة رصد قصص النجاح التي يزخر بها الميدان التربوي مع بدء العام الدراسي من حيث حسن الإدارة واستثمار الكفايات والإمكانات المتاحة وتعميم تلك التجارب من خلال نقلها بين المدارس وتعزيز وتكريم رواد هذه القصص عملا بنهج الوزارة الرامي إلى تعظم الإنجاز المميز والإبداع في العمل التربوي.   وتأتي هذه الزيارات انطلاقا من أهمية العمل الميداني في الاطلاع على الواقع التربوي واتخاذ القرار المناسب بشأن احتياجاته ومتطلباته، حيث طلب الدكتور الذنيبات من الفريق المكلف تزويده بتقرير شامل حول نتائج هذه الزيارات.
 
 
 
كما دعا مديري التربية والتعليم إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس التابعة لمديرياتهم، وتفعيل دور الإشراف التربوي في تفقد المدارس وتقديم المساعدة الفنية لإداراتها ومعلميها.
 
 
 
وكان الدكتور الذنيبات وجه مديري التربية والتعليم مع بداية العطلة الصيفية لتشكيل فرق عمل ميدانية من مديرياتهم لمتابعة متطلبات الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث أعمال الإنشاءات والصيانة وتزويد الأثاث واللوازم والكتب المدرسية ونظافة خزانات ومشارب المياه في المدارس، إلى غيرها من المتطلبات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد