9ر1 مليون طالب وطالبة يتوجهون للمدارس الخميس

mainThumb

31-08-2016 06:07 PM

عمان - السوسنة - يتوجه، الخميس، ما يزيد عن 9ر1 مليون طالب وطالبة للالتحاق بمدارس المملكة الحكومية والخاصة، والثقافة العسكرية، ووكالة الغوث إيذانا ببدء العام الدراسي 2016 / 2017.
 
وتواصل وزارة التربية والتعليم متابعة مستوى الجاهزية والاستعدادات الإدارية والفنية اللازمة للعام الدراسي الجديد، والتي بدأتها مبكرا من خلال خطة عمل حددت فيها المهام والأدوار بشكل واضح سواء في المركز أو الميدان التربوي.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة وليد الجلاد، إن الوزارة أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد، حيث شكلت خلال العطلة الصيفية غرفة عمليات تابعت ميدانيا اجراءات الصيانة للمدارس واستلام المدارس الجديدة وتسليم الأثاث المدرس، والكتب المدرسية والاحتياجات من الكوادر التعليمية والإدارية وتوزيع المنقولين خارجياً والمعينين الجدد اضافة إلى اجراء التنقلات الداخلية في مديريات التربية والتعليم.
 
واضاف أن الوزارة تسلمت 17 مدرسة جديدة وإضافات صفية لمدارس قائمة، فيما اجرت الصيانة المدرسية اللازمة لـ 765 مدرسة بتكلفة 6.5 مليون دينار .
 
وأوضح الجلاد أن الوزارة عملت على استيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة سواء طلبة الصف الأول الأساسي الذين التحقوا هذا العام وعددهم 190 ألف طالب والزيادة الناجمة عن الانتقال من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، إضافة إلى اتاحة الفرصة لجميع الطلبة غير الأردنيين المتواجدين على الأرض الأردنية الالتحاق بالتعليم، سواء بزيادة عدد الشعب الصفية في مدارسها الصباحية وحسب الطاقة الاستيعابية، أو من خلال تحويل 102 مدرسة جديدة إلى نظام الفترتين لاستيعاب هذه الزيادة في اعداد الطلبة السوريين ليصبح عدد المدارس ذات الفترتين 200 مدرسة في مختلف مناطق المملكة.
 
وبين الناطق الإعلامي أن الوزارة قامت خلال العطلة الصيفية بتعيين حوالي 2000 معلم ومعلمة،من التخصصات التعليمية المختلفة التي تحتاجها المدارس، مثلما رفدت الميدان التربوي بالأثاث المدرسي الجديد بما قيمته 12 مليون دينار وبتجهيزات ومعدات بقيمة 200 ألف دينار وحواسيب بقيمة ثلاثة ملايين دينار ضمن خطة التزويد للعام الدراسي الحالي، إضافة إلى تزويد المديريات بمختلف احتياجاتها من الكتب المدرسية ،حيث قامت بطباعة 38.6 نسخة كتاب بكلفة تقدر بحوالي 13 مليون دينار.   وأشار الجلاد إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات مركزية وتم تعميم أرقام هواتفها على مديري الإدارات ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها في وسائل الإعلام للمجتمع المحلي لمتابعة سير العام الدراسي وتلقي الاستفسارات والملاحظات حول المعيقات وايجاد الحلول المناسبة لها.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم، اطلقت حملة العودة للمدارس/ التعليم للجميع، بالتعاون مع منظمة اليونيسف بداية شهر آب الحالي، بهدف الوصول الى كل طفل في عمر المدرسة بالأردن ممن لم يلتحقوا بالمدارس لتشجيعهم على التسجيل، والتأكيد على الاطفال الملتحقين خلال العام السابق لمتابعة تحصيلهم الاكاديمي في المدارس للعام الدراسي الجديد.
 
وقال الجلاد، أن الحملة ركزت على رفع الوعي لدى افراد المجتمع بأهمية التعليم ودعوة الاطفال والأهالي للانخراط في التعليم من خلال قنوات الاتصال المختلفة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد