الجيش اليمني يسيطر على منطقة استراتيجية في لحج

mainThumb

24-09-2016 08:10 PM

السوسنة - تمكن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، السبت، من السيطرة على منطقة "كرش" الاستراتيجية بمحافظة لحج جنوبي البلاد بعد طرد مسلحي جماعة "الحوث" منها، وفق مصدر عسكري.
 
وقال اللواء في الجيش اليمني والمسؤول عن "جبهة كرش" فضل حسن لوكالة الأناضول، إن "قوات الجيش مسنودة من المقاومة الشعبية وبدعم من طيران التحالف، تمكنت اليوم من تطهير منطقة كرش بالكامل، من عناصر مليشيات الحوثي وقوات علي عبد الله صالح.
 
وأضاف أنه "بعد تطهير كرش زحفت قواتنا باتجاه محافظة تعز المجاورة حيث اتجهت نحو الجبال والتلال المطلة على منطقة الشريجة (شرقي تعز) بعد معارك عنيفة، أسفرت عن مقتل العديد من الحوثيين في تلك المنطقة، كما تم تدمير 4 عربات عسكرية لهم ولحلفائهم .
 
وتشهد منطقة "كرش" القريبة من قاعدة العند الجوية الهامة بلحج والحدودية مع محافظة تعز، معارك كَر وفر منذ أكثر من عام ونصف، بين وحدات الجيش اليمني التابع لهادي من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، دون أن يتمكن طرف من فرض سيطرته الكاملة على المنطقة الحدودية التي كانت تفصل بين شمال اليمن وجنوبه سابقا قبل الوحدة عام 1990، حتى تمكنت وحدات الجيش اليمني اليوم من فرض سيطرته الكاملة عليها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد