قراقع يطالب تحقيق دولي بمقتل الأسير حمدوني

mainThumb

25-09-2016 12:33 PM

السوسنة - حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع حكومة الاحتلال الاسرائيلي ومصلحة سجونها المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير ياسر حمدوني، مطالبا بلجنة تحقيق دولية، للتحقيق في هذه الجريمة "النكراء"، التي تضاف الى جرائم الاحتلال التي لا تتوقف بحق الأسرى، في السجون الإسرائيلية.
 
وأضاف قراقع في بيان الأحد، "إن الهيئة ستقوم بجميع الترتيبات اللازمة لاستلام جثمان الشهيد حمدوني، وتشريحه بالتعاون مع وزارة الصحة، ووزارة العدل، والشؤون المدنية"، مشيرا إلى أن "هذه جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق أسرانا، التي تنتهك وتخرق بها دولة الاحتلال جميع المواثيق، والأعراف القانونية، والحقوقية، والانسانية".
 
وقال "يتعرض الأسرى الى الخطر الشديد نتيجة سياسة الإهمال الطبي، وحقن الأسرى بأمراض مميته، وترك أجسادهم مرتعا للأوبئة والأمراض، مؤكدا أن ملف الشهداء والأسرى سيبقى حاضرا أمام محكمة الجنايات الدولية لتقديم مسؤولي الاحتلال للمحاكمة.
 
وكان الأسير ياسر ذياب حمدوني (40 عاما)، من بلدة يعبد جنوب غرب محافظة جنين، قد استشهد صباح الاحد، بعد إصابته بسكتة دماغية، قضى على إثرها في مستشفى "سوروكا"، بعد نقله من سجن "ريمون".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد