فتح باب التقدم لمنح التفوق الاكاديمي الأحد المقبل

mainThumb

25-09-2016 05:19 PM

عمان - السوسنة - قال مدير عام صندوق دعم البحث العلمي بالوكالة، الدكتور هاني الضمور، إن مجلس إدارة الصندوق قرر فتح باب التقدم لاستقبال طلبات الترشح لمنح الصندوق، للتفوق الأكاديمي لبرامج الدراسات العليا (الماجستير، والدكتوراه) على الفصل الدراسي الأول لعام 2016/ 2017، اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق الثاني من تشرين الأول للعام الحالي.
 
وحدد مجلس الصندوق في جلسته رقم (10/ 2016) المنعقدة، الأحد، عدد المقاعد المخصصة لمنح الماجستير على الفصل الأول بـ 40 مقعداً، في حين تم تخصيص 10 مقاعد لمنح برنامج الدكتوراه.
 
وأوضح الضمور في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، المنح المرصودة تشمل التخصصات التالية: العلوم الأساسية، والعلوم الهندسية والتكنولوجيا النانوية، وعلوم الطاقة، وعلوم المياه والبيئة، وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الطبية والصيدلانية، والعلوم الزراعية والبيطرية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية.
 
وشدد على ضرورة أن تصل الطلبات المرشحة كافة، بموجب كتب رسمية من الجامعات قبل انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 17 تشرين الثاني من العام الحالي.
 
وأشار الضمور إلى أن مجلس إدارة الصندوق وافق في جلسته السابقة على تعديل نص البند (6) من المادة (4) من تعليمات منح صندوق دعم البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا المتفوقين أكاديمياً رقم (1) لعام 2012 وتعديلاتها بحيث يصبح سقف العمر لطلبة الماجستير المتقدمين للحصول على منحة الصندوق للتفوق الأكاديمي بدءاً من الفصل الدراسي الأول (2016/ 2017 ) 35 عاماً بدلاً من 30 عاما، بهدف توسيع شريحة المتنافسين على تلك المنح.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد