محامية شاهدت قتل ناهض حتر بعينيها تروي التفاصيل

mainThumb

25-09-2016 08:40 PM

عمان - السوسنة - وصفت المحامية ايناس الكسواني لحظة اغتيال الكاتب الصحفي ناهض حتر صباح الاحد امام قصر العدل بالعاصمة عمان .
وقالت انها لم تكن تبعد عن حتر سوى 3 امتار عندما تلقى الرصاصات التي اردته قتيلا، وبقي غارقا بدمه لمدة 9 دقائق لحين وصول سيارة الاسعاف .
 
وتاليا نص ما كتبته المحامية ايناس الكسواني : 
 
لقد اختبرت اليوم شعوراً فظيعاً للغاية... لأول مرة في حياتي اشاهد جريمة قتل "نفس بشرية " امام عيني!!
 
لم اعلم هوية المغدور في تلك اللحظة.. رهبة الموقف جعلتني بذهول اصرخ "ليش!! ليش!! " ثم بكيت!
 
لقد كنت هناك على بعد ثلاثة امتار من مسار الرصاصات التي استقرت في جسده.. لم اعلم هوية المغدور ولكنها روح بشرية أُزهقت امامي بدم بارد!! كان غارقاً بدمائه وبعد دقائق علمتُ انه ناهض حتر لأن احدهم كان يصرخ "ناهض! ناهض " ولكنني استمريت بالبكاء وتجمدت في مكاني الى ان جاءت سيارة الاسعاف بعد حوالي 9 دقائق ونقلته ميتاً !
 
لم التقِ سياسياً ودينياً ابدا مع حتر ولم اتفق مع فكره مطلقاً ولكنني بكيت اليوم على مشهد موته!! كما انني ادين هذه الجريمة البشعة بحقه!! اتعلمون لماذا.. ؟
 
لأنه انسان... لأن ما حدث بحقه جريمة... لأنه وإن فعل ما فعل فلا يحق لأحد ان يسلب حياته دون رقيب ولا حسيب.. لأن عقابه على اساءته للدين هو بيد القانون "دنيوياً " وبيد رب العالمين " في الآخرة ".... لأنه كان اعزلاً... لأنه كان على بساط العدالة... لأن حق الانسان في الحياة هو حق مقدّس... لأن الله يعلم ما في القلوب وليس البشر!!
 
لو سلّمنا بالجريمة التي حدثت اليوم تحت قوس العدالة فأنا سأعلن اعتزالي لمهنة المحاماة للأبد ..
 
 
 
* نعتذر من القراء عن وقف التعليقات على هذا الخبر لحساسية الموضوع .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد