د. عويدي العبادي: ناهض حتر فقيد الأردن

mainThumb

25-09-2016 09:28 PM

السوسنة - قال المؤرخ والمفكر الأردني د. احمد عويدي العبادي انه يدين بأشد العبارات ويستنكر بما يسوغه البنان من بيان، اغتيال قامة اردنية سامقة كان مدافعا عن الهوية والشرعية والوطنية الأردنية، قامة متجذرة في تراب الوطن أبا عن جد، وهو الكاتب ناهض حتر رحمه الله، ويستغرب انعدام الحماية الأمنية لزعيم وطني مهدد بالقتل في اية لحظة بعد تلقيه تهديدات كثيرة وإبلاغ الجهات الرسمية عنها. 
 
وأضاف د. احمد العويدي يقول: ان المرحوم ناهض حتر كان صاحب راي وفكر وطني وانه خدم الأردن وهويته وشرعيته بما قدمه من بحوث واراء ومقالات ومؤلفات على مدى سنوات طويلة.
 
وقال: ان هذه الجريمة البشعة ومن يقف وراءها تخلو من الرحمة والإنسانية ورسالة الإسلام الحنيف، وان الاغتيال ليس من ثقافتنا الأردنية اطلاقا فنحن شعب ليس دمويا وانما متحضرا متسامحا. 
 
 لقد سلبت هذه الجريمة التي هي غدر واغتيال سياسي روحا بشرية وحرمتها حق الحياة المقدس وهو ما لا يتفق مع شرع ولا عرف ولا إنسانية، منبها الى ضرورة وقف التحريض ضد الوطنيين والمعارضين الأردنيين وأصحاب الفكر والراي. وعلى الدولة ان تحمي مواطنيها.
 
 وقال أيضا: وزاد في بشاعة الجريمة قتل أب امام ولديه المعتصم بالله، والمعتز بالله، في مخالفة صريحة وقبيحة لقوله سبحانه: ((مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) سورة المائدة اية 32. 
 
 واختتم د احمد عويدي العبادي بيانه بقوله: لقد كان المرحوم ناهض حتر صاحب قلم لم يبخل عبر حياته في البحث والتحمس للقضايا الوطنية الأردنية ولقي من الأذى في سبيل ذلك ما لقي، دون ان يثنيه الأذى عن مواقفه، ودفاعه عن الهوية الوطنية، ودفع حياته ثمنا لمواقفه الوطنية الأردنية.
 
 فالقتل مرفوض والتعدي على الحياة مرفوض والعنف مرفوض، ويدل على ضيق الأفق وانسداد العقل وظلامية التفكير والاقصاء.
 
 
** أقدم لأبنائه وزوجته وأسرته وعشيرته العزاء واترحم عليه وانا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. اللهم ارحمه واحفظ الأردن وأهله وهويته وشرعيته.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد