سياسيون: البشير يتسلّم توصيات صوت أهل السودان

mainThumb

25-09-2016 10:36 PM

السوسنة - يتسلّم الرئيس السوداني، عمر البشير، توصيات الحوار المجتمعي والتي اعتبرها سياسيون بمثابة "صوت أهل السودان للعالم". ويحضر مراسم التسليم التي ستقام في الـ11 من صباح الإثنين، بقاعة الصداقة بالخرطوم، قادة الأحزاب السياسية وولاة الولايات، وأعضاء لجان الحوار.
 
وتغطي توصيات وثيقة الحوار المجتمعي التي سيتم تسليمها خلال الجمعية العمومية للحوار المجتمعي 11 محوراً، تشمل الهوية ومطلوبات التوافق الوطني، والأهداف والسياسات ومنظومة القيم والحريات، ومطلوبات تحقيق التوافق الوطني والمصالح الاقتصادية ومعاش الناس، ومرتكزات الإدارة والحكم الرشيد والعلاقات الخارجية، والثقافة والتعليم والرياضة وآليات المشاركة الشعبية.
 
واعتبر متابعون أن الحوار المجتمعي ناقش القضايا المختلف حولها، مشيرين إلى أن العديد من فئات المجتمع السوداني عبّرت عن ارتياحها للحوار.
 
وسيتم مواءمة توصيات الحوار المجتمعي مع الحوار الوطني (السياسي)، بعد استلامها من قبل الآلية التنسيقية العليا للحوار ليتم تبويبها في وثيقة واحدة.
 
 
وسيخاطب الرئيس البشير  الجلسة الافتتاحية للأعمال الختامية للحوار المجتمعي. كما يخاطبها رئيس اللجنة التنسيقية للحوار المجتمعي رئيس الجمعية العمومية البروفيسور حسين سليمان ابو صالح.
 
من جانبه أوضح الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة، بقيادة بخيت دبجو، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمؤتمر الحوار، أحمد عبدالمجيد، أن رفع توصيات الحوار المجتمعي لرئيس الجمهورية، يؤكد اكتمال بنية الحوار الوطني السوداني بشقيه السياسي والمجتمعي، معتبراً التوصيات بمثابة المحطة الأخيرة لصياغة رؤية التنظيمات والكيانات المجتمعية المحلية.
 
وقال إن توصيات الحوار المجتمعي تمثل صوت أهل السودان إلى العالم وتعتبر حزمة تعكس المخزون النوعي المعرفي والحضاري وتحجز لعموم أهل السودان الريادة على إنتاج التعايش وإمكانية تقديم نماذج للقيم السمحة.
 
وأضاف عبدالمجيد كما أنها تعبد طريق السلام المجتمعي المستدام، وتؤكد العزم حيال مبادرة الحوار الوطني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد