لميس وفاطمه - المحامي أحمد سعيد الحمايدة

mainThumb

25-09-2016 11:03 PM

 لميس وفاطمة

 
 
جلس كلوب يوما مع بعض من شيوخ العربان وكان بعض منهم دُخانه سيجارة الهيشي والبعض الآخر الغيلون وبعد كل (مجة ) تأتي (التفتفه.) .. منحهم كلوب فلاتر سجائر.. انحشرت( التفه) داخلهم فانتفخت كروشهم ثم امتطاهم .. واليوم نقرأ عنهم بطولات.. تجاوزت خالد وعكرمة وجيفارا و..........
يا فقراء الأردن.
يا بسطاء الأردن.
يتلاعبون بكم.. كيف لنا ان نقبل رواية القفل الذي ضاع مفتاحه وتمتم عليه الشيخ وانفتح.
لماذا لم يتمتم علينا الشيخ لتتفتح عقولنا لنؤمن بأن الوطن اكبر من نائب؟.. وهل يعقل ان نتنازل عن هوية الوطن لمجرد ان ابن العشيرة الفلانية لم ينجح بالانتخابات..
لماذا لم يتمتم علينا الشيخ لتتفتح عقولنا ونسأل ما ذنب الشجر حتى نُحرقه؟ .. ما ذنب الشارع ,, ولماذا التدمير والتخريب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لم يتمتم علينا الشيخ لتتفتح قلوبنا ونقبل بالآخر والرأي الآخر.
لماذا لم يتمتم علينا الشيخ لنؤمن بأن لميس قد تعود من بيروت وتتوجه الى مكة لأداء فريضة الحج وقد تعود فاطمة من مكة وتتوجه الى مهرجان جرش لتشاهد وتستمع الى كاظم وتتمايل معه يمينا ويسارا.
لماذا لم يتمتم علينا الشيخ لتتفتح عيوننا وان لميس قد تعيش في بلاد الغرب وتحافظ على هويتها ودينها وقد تكون فاطمة سكان مكة وابتعدت عن الهوية والمعتقد.
يا فقراء الأردن
هل الأخلاق والإنسانية تُكيف حسب الاسم او اللون او الشكل.. قد تكون فاطمة عالمة فلك ولم يُكتب لها الحج وقد تكون لميس راقصة باليه ويُكتب لها ان تقف على جبل عرفه.. يا شيخنا تمتم علينا عسى ان تتفتح الأفاق.  
هل دين الله الإسلام تمسحه بضع كلمات.؟
هل عروبتنا تمسحها بضع كلمات.؟
يا فقراء الأردن
انتم من انتخب وان كان انتخابكم للوطن لنقبل بالنتائج ولنتابع فرزنا ولنقيم بعقولنا ونتمنى على الشيخ ان يتمتم عليها لنميز بين الصالح والطالح.
يا فقراء الأردن رعاكم الله وحمى الله الأردن.
 
   
 
  
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد