مسابقة لاختيار مفتين جدد

mainThumb

26-09-2016 04:48 PM

عمان - السوسنة - أعلنت دائرة الإفتاء العام عبر موقعها الرسمي، عن تنظيم مسابقة لاختيار عدد من المفتين.
 
وحددت الدائرة شروط التقدم للمسابقة بما يلي، أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، أن لا يقل المؤهل العلمي للمتقدم عن الشهادة الجامعية الأولى في العلوم الشرعية، وأن لا يقل تقديره عن جيد وأن يكون قد مضى على حصوله عليها مدة لا تقل عن خمس سنوات.
 
وتناول إعلان الدائرة مادة المسابقة، التي ستكون من خلال ورقتين، الأولى الفقه والأحوال الشخصية، ويتضمن متن المنهاج للإمام النووي، والأحوال الشخصية (قانون الأحوال الشخصية الأردني مع شرح موجز)، وكتاب أصول الفقه (عبد الوهاب خلاف).
 
أما الورقة الثانية، تتضمن التفسير (كتاب تفسير، الجلالين)، والحديث (كتاب "تيسير مصطلح الحديث" ومعرفة معاني أحاديث الأحكام الواردة في كتاب "عمدة الاحكام")، والتوحيد (شرح جوهرة التوحيد، من أي كتاب)، والنحو (شرح الآجرومية، من أي كتاب).
 
وتتمحور المقابلة الشخصية حول القراءة الجيدة من القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد، وأسئلة في الثقافة العامة، كالفقه، والعقيدة، وغيرها من الأمور المتعلقة.
 
ودعت الدائرة في إعلانها الراغبين بالمشاركة في المسابقة مراجعة مقر دائرة الإفتاء العام / شارع الأردن، لتقديم الطلبات، مرفقين معهم صورة عن الشهادة الجامعية الأولى وصورة عن دفتر العائلة وصور شخصية عدد (2)، والتواجد في مكان المسابقة قبل موعدها بنصف ساعة على الأقل، حيثُ حددت الدائرة الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 17 كانون الأول المقبل 2016، موعداً للمقابلات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد