كيف رد العسيري على مبادرة السلام التي طرحها الحوثيون ؟

mainThumb

27-09-2016 11:06 AM

السوسنة - رد الناطق باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اللواء الركن أحمد عسيري، على مبادرة السلام التي أعلن عنها الحوثيون الأحد.

 
وقال عسيري في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية، الاثنين، إن على جماعة الحوثيين الانخراط في تسوية سياسية شاملة في اليمن، وليس مجرد هدنة كما أعلن رئيس "المجلس السياسي الأعلى" الذي شكلته الجماعة مناصفة مع المخلوع علي عبدالله صالح.
 
وعبر الناطق الرسمي باسم التحالف عن اعتقاده بأن الأمر "لا يتعلق باقتراح وقف لإطلاق النار"، مضيفا أن السبب هو أن الحوثيين "يرفضون الرد بشكل إيجابي على مبادرة السلام التي أعلنها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في 25 آب/ أغسطس الماضي".
 
وأشار أحمد عسيري إلى أن الحوثيين إن كانوا يريدون وقفا لإطلاق النار، "فهم يعرفون ماذا عليهم أن يفعلوا"، دون أن يقدم تفاصيل إضافية بهذا الشأن.
 
كما أعلن عن ترحيب التحالف العربي بكل جهد لتسوية سياسية حقيقية شاملة، بدلا من "وقف قصير لإطلاق النار بلا مراقبة ولا مراقبين".
 
وكان الرئيس الدوري للمجلس السياسي في صنعاء، الصماد، قد أعلن عن مبادرة سلام تنص على إيقاف عمليات التحالف العربي برا وجوا وبحرا، ورفع الحصار عن البلاد، يقابله وقف الحوثيين للهجمات على البلدات والمدن السعودية الحدودية مع اليمن بما فيها إيقاف إطلاق الصورايخ.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد