دعوى قضائية ضد خالد الكساسبة لشتمه الاسلام وعشيرته تعتذر للشعب الأردني

mainThumb

27-09-2016 06:02 PM

عمان – السوسنة – قال الدكتور نبيل الكوفحي-  قيادي اسلامي -  انه سجل دعوى قضائية ضد الكاتب خالد الكساسبة بتهمة ازدراء الدين الاسلامي والتطاول عليه.

 
وكان الكساسبة كتب تدوينة على حسابه على الفيس بوك، شتم الدين الاسلامي ولعن المسلمين، وهاجم الدين الاسلامي بأقذع العبارات،اثناء تعليقه على حادثته مقتل الكاتب ناهض حتر الأحد الماضي.
 
واصدرت عشيرة الكساسبة في الكرك بيانا استنكرت ما جاء على لسان الكاتب خالد الكساسبة، مقدمة اعتذارها  للأمة الاسلامية عامة وللشعب الأردني خاصة .
 
وجاء في البيان :" نحن أبناء عشيرة الكساسبة نستنكر ونشجب ونعتذر للأمة الاسلامية عامة وللشعب الأردني خاصة عما صدر عن الكاتب خالد الكساسبة من إساءة للشعور الديني وان ما ورد في المقال لا يمثل الا رأي وفكر الكاتب الشخصي مؤكدين التزامنا بتعاليم ديننا الحنيف ملتفين حول قيادتنا الهاشمية المظفرة" .
 
وكان وزير العدل بسام التلهوني قال انه سيقوم بتحريك دعوى الحق العام ضد كل من يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض وبث خطاب الكراهية بالمجتمع ، وتحويلهم الى المحاكم المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقهم ، وذلك في ضوء قرار منع النشر الذي اصدره النائب العام لمحكمة امن الدولة .
 
واوضح  ان بعض افعال التحريض وبث الكراهية ترقى الى جريمة التحريض على الارهاب ، وسيتم التعامل معها وفقا لقانون منع الارهاب والقوانين الاخرى ذات العلاقة كقانون العقوبات وقانون الجرائم الالكترونية


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد