البشير يجدِّد رفضه لأي منبر جديد للتفاوض خارج البلاد

mainThumb

27-09-2016 11:25 PM

السوسنة - جدَّد الرئيس السوداني، عمر البشير، الثلاثاء، رفضه إقامة أي منبر جديد للتفاوض خارج البلاد، وقطع الطريق أمام أي تكهنات بقبول الحكومة بأي مبادرة لا تتسق مع مبادرة الحوارالوطني، وأرسل نداءً للمتمردين لتحكيم صوت العقل والانضمام للسلام.
 
وقال البشير في كلمة خلال زيارة لرئاسة أركان القوات البرية بالقوات المسلحة "لا حوار خارج البلاد ومن يريد عليه المشاركة في الحوار بالداخل، ولن نعطي فرصة ثانية- لمن يجلسون في الفنادق خمسة نجوم خارج البلاد- في إشارة لقادة التمرد والمعارضة.
 
وأكد الالتزام التام بتنفيذ توصيات الحوار الوطني الذي شارف على نهاياته، وقال في هذا الصدد "بعد أيام سنتسلم توصيات الحوار الوطني وسنجمعها مع توصيات الحوار المجتمعي لنخرج وثيقة تمثل إجماع أهل السودان".
 
وأعاد البشير دعوته للحركات المتمردة للانحياز لصوت العقل والانضمام للعملية السلمية عن طريق الحوار، وقال "إننا نريد السلام وهو خير لنا ولهم ومن الأفضل أن يأتوا للسلام بالتي هي أحسن وإلا فإن قواتنا موجودة" مؤكداً جاهزية القوات المسلحة لردع المتمردين .
 
دعم الجيش
 
وتعهّد الرئيس البشير بالاستمرار في دعم القوات المسلحة لتؤدي دورها كاملاً في تأمين البلاد وحدودها، وقال"لا نريد بندقية معادية داخل حدودنا".
 
من جهته قال رئيس الأركان المشتركة بالإنابة، الفريق أول ركن يحيى محمد خير، إن الفترة القادمة ستشهد العديد من المشاريع الخدمية للقوات المسلحة، وهي في مجملها مشاريع خدمية تصب لصالح تحسين أوضاع القوات المسلحة وتوفير كل متطلبات القوات من أفراد وضباط وضباط صف.
 
بدوره أكد رئيس أركان القوات البرية، الفريق أول ركن السر حسين، جاهزية قواته للقيام بأي واجب تكلف به مجدداً، وأن القوات المسلحة ستظل حارسة لتراب الوطن ومكتسباته .
 
وأشار إلى أن القوات المسلحة حققت انتصارات باهرة على التمرد، واستطاعت أن تفرض سيطرتها على كل العملاء والمتمردين بدارفور التي باتت تنعم بالسلام والاستقرار .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد