منح السودان عضوية النادى الديبلوماسية بموسكو

mainThumb

28-09-2016 10:32 AM

السوسنة - نظمت بالاكاديمية الديبلوماسية ضمن فعاليات اسبوع السودانى-الروسى الذى يجرى حاليا بالعاصمة الروسية موسكو ندوة سياسية بهذه المناسبة.

 

وقال السفير يفغينى باجانوف مدير الأكاديمية خلال الندوة التى نظمت فى إطار الذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الديببلوماسية بين البلدين والتى رصدتها (SMC) ان الاكاديمية فخورة بأن تكون جزءا من هذه المناسبة من خلال إستضافة الندوة السياسية ممثلون للسلك الديبلوماسى من البلدان العربية والافريقية واعضاء الاكاديمية الى جانب عدد كبير من الطلاب والدارسين بالاكاديمية.
 
من جانبه، شدد السفير كمال الدين اسماعيل وزير الدولة بوزارة الخارجية خلال مخاطبته الندوة على أهمية العلاقات السودانية- الروسية و قال” كانت لدينا فى السنوات الأخيرة علاقات قوية مع روسيا بعض الأحيان تضعف ولكن تستمر علاقات قوية” واضاف لدينا علاقات استراتجية” وأعتبر أنه فى الذكرى الستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين يجب الانتقال بالعلاقات بين البلدين من علاقات عادية الى علاقات قوية او علاقات استراتيجية”.
 
الى ذلك، قال السفير السودانى لدى موسكو نادر يوسف خلال الندوة ” نريد علاقات شعبية بين الروس والسودانيين من خلال تنظيم عدد من الانشطة الثقافية” لافتا الى تفاعل الشباب الروسى مع عرض الفرق الفنون الشعبية ضمن فعاليات الاسبوع السودانى-الروسى، مشيرا الى ضرورة تطوير العلاقات الثقافية والتبادل التجارى والاقتصادي بين البلدين.
 
وقدم عدد من الحاضرين مداخلات حول موضوع الندوة، حيث أكد د.محمد مصطفى الضو رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطنى دعم المجلس لتوجهات السياسة الخارجية تجاه العلاقات السودانية- الروسية مشددا على ان تلك العلاقات لن تنحدر بعد هذه اليوم لاسيما فى ظل المتغيرات الاقليمية والدولية مبينا ان السودان ابدى عزمه على الوصول الى مرحلة العلاقات الاستراتيجية مع موسكو.
 
وعلى هامش الندوة أعلن مدير الاكاديمية منح السودان عضوية النادى الديبلوماسى بالاكاديمية متمنيا ان يكون عضوا فاعلا فى النادى، مشيرا الى فخر الاكاديمية بهذه الخطوة”.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد