مساقات جديدة في العلوم والتكنولوجيا

mainThumb

28-09-2016 02:50 PM

السوسنة - استحدثت جامعة العلوم والتكنولوجيا ثلاثة مساقات كمتطلبات اختيارية لطلبتها، وهي المهارات العامة، والريادة والابداع، والمسؤولية المجتمعية، لإكساب الطلبة عددا من المهارات التي تتعلق بثقافة الحوار وقبول الاخر والنقد البناء لحل خلافاتهم بشكل سلمي فيما بينهم والحد من التشدد والتطرف.
 
جاء ذلك بناء لقرار مجلس العمداء الجامعة بتعديل عدد من متطلبات الجامعة الاجبارية والاختيارية والتي يدرسها جميع الطلبة في الجامعة.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح ان تعديل هذه المتطلبات يأتي انسجاما مع توجهات الجامعة في تطوير برامجها وخططها الدراسية التي تهدف لتعزيز المواطنة والولاء والانتماء وتعريف الطلبة بتاريخ الدولة الأردنية ونظامها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والعسكري ودور الهاشميين في بناء الأردن الحديث وانجازات جلالة الملك عبدالله الثاني.
 
وأضاف، ان استحداث هذه المساقات يعزز بين الطلبة اساسيات الحوار وثقافة وتنمية مهارات التواصل والكتابة المهنية وكتابة التقارير التقنية بالإضافة لتعليمهم اساسيات التفكير الإبداعي لعمل مشاريع انتاجية والربط بين الأفكار الإبداعية والفرص المتوفرة، وعمل دراسات جدوى وكتابة مشاريع عمل وكيفية تحصيل تمويل مالي للمشاريع وتقييم الإدارة والعاملين بها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد