مدير عام الدرك يلتقي مدير الأمن العام النمساوي

mainThumb

28-09-2016 08:14 PM

عمان - السوسنة - استقبل المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة في مبنى المديرية العامة اليوم الاربعاء مدير الأمن العام النمساوي السيد كونارد كوجلر, بحضور سفير دولة النمسا لدى المملكة مايكل ديسر، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات الأمنية، خاصة التدريبية منها والفنية.
 
وبين اللواء الركن الحواتمة خلال لقائه كوغلر والوفد المرافق له بأن قوات الدرك تتطلع دوما للارتقاء بمستوى قدراتها العملياتية والفنية من خلال التواصل مع مختلف المؤسسات والأجهزة الأمنية المحلية والدولية، في سبيل تبادل الخبرات، والرؤى والأفكار, والوقوف جنباً إلى جنب لنشر الأمن والسلم العالميين، ومكافحة الإرهاب والتطرف، مثمناً العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين في هذا المجال.
 
وأشار اللواء الحواتمة، إلى أن السمعة الطيبة التي وصلت إليها قوات الدرك محليا ودولياً، جاءت بفضل التوجيهات الملكية الحكيمة، والهادفة لتوفير البيئة المستقرة والآمنة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة في إطار من العدالة واحترام حقوق الإنسان، الأمر الذي جعل من الأردن ملاذا آمنا للباحثين عن الأمن والأمان.
 
من جانبه أشاد كوغلر بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه قوات الدرك على الصعيدين المحلي والدولي، لافتاً إلى الدور الأمني والإنساني المتميز الذي تقدمه قوات الدرك من خلال مشاركتها في قوات حفظ السلام الدولية وجهودها في مجال الحفاظ على أمن و سلامة اللاجئين.
 
واستمع الحضور إلى إيجاز عام تناول نشأة وتطور قوات الدرك والمهام والواجبات الأمنية المناطة بها، وأهم الخطط والبرامجِ التي وضعتها للنهوض بقدراتها وفق المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.
 
كما ناقش الجانبان تحضيرات المديرية العامة لقوات الدرك لاستلام رئاسة المنظمة الارو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية (FIEB) والتي انضمت لها قوات الدرك في العام 2010 بهدف تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين المؤسسات الأمنية في الدول الأعضاء وتبادل الخبرات الأمنية والتدريبية فيما بينها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد