البشير: تعديلات دستورية لاستيعاب مخرجات الحوار

mainThumb

28-09-2016 10:48 PM

السوسنة - قال الرئيس السوداني، عمر البشير، الأربعاء، إن استيعاب مخرجات الحوار الوطني يتطلب تعديلات دستورية محدودة سيتم عرضها على البرلمان بجانب تعديلات في بعض القوانين، ودعا أبناء السودان إلى التماسك وتعزيز وحدة الصف الوطني الداخلي والوعي والإدراك الحقيقي بأهمية المرحلة المقبلة .
 
وحث البشير الهيئة التشريعية القومية على الاستعداد للدورة المقبلة بالصورة التي تمكنها من استيعاب مخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد فيها البلاد عملاً سياسياً كثيفاً ومهماً.
 
وتسلّم رد الهيئة التشريعية القومية على خطابه أمام دورة الانعقاد الثالث في أبريل الماضي، بالقصر الجمهوري، من وفد الهيئة برئاسة أ.د إبراهيم أحمد عمر.
 
وأشار البشير إلى أهمية إجازة مخرجات الحوار الوطني بالإجماع عبر المؤتمر العام في العاشر من أكتوبر المقبل، دون خلاف حول أي توصية توطئة لإعداد الوثيقة الوطنية التي ستكون الأساس لدستور دائم للبلاد يليق بالشعب السوداني.
 
ولفت إلى الاستقرار الذي يشهده السودان مقارنة مع محيطه الإقليمي، رغم الاستهداف الذي يواجهه عبر الحصار الظالم وإشعال الفتن والحروب.
 
وأكد البشير قدرة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى على إرساء السلام والاستقرار من أجل ممارسة سياسية راشدة، تقود البلاد بأمان إلى الأمام في ظل المنعطف الخطير الذي تمر به.
 
ودعا أبناء السودان إلى التماسك وتعزيز وحدة الصف الوطني الداخلي، والوعي والإدراك الحقيقي بأهمية المرحلة المقبلة والمعركة التي يواجهها السودان خلالها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد