الهاشمية تنفي صحة معلومات عن الرسوم الجامعية

mainThumb

29-09-2016 06:13 PM

السوسنة - اوضحت الجامعة الهاشمية، انّ برنامج الإرشاد النفسي الذي حدّدت رسومه بـ30 دينارًا للساعة المعتمدة، هو برنامج جديد يطرح لأول مرة، ويختلف عن برنامج الإرشاد المدرسي المحددة رسومه بـ 25 دينارًا.
 
وأشارت في بيان أصدرته، الخميس، إلى ان كل طالب تم قبوله قبل العام الجامعي 2017/2016 سيستمر على الرسوم التي قُبل بناءً عليها.
 
وبينت ان برنامج الارشاد المدرسي، كان له سعران، العادي 25 دينارًا للطالب الأردني، و30 دينارًا لطلبة التبادل الثقافي الذين يعاملون معاملة الطالب الأردني، ما سبب إرباكا في عمل الدائرة المالية ليقرر مجلس الأمناء بتاريخ 2016/2/2 توحيد الرسوم لتصبح 30 ديناراً.
 
وأكدت الجامعة انه لا يجوز أن يكون هناك تكلفتان مختلفتان لرسوم البرنامج العادي؛ لذا خاطبت وزارة التعليم العالي بعد ذلك مباشرة وقامت بتعديل الرسوم، التي لم تتعدل على موقع الوزارة بسبب خلل.
 
واكدت أن الرسوم الجامعية للبرنامج العادي ثابتة للتخصصات جميعها في الجامعة الهاشمية منذ عام 1995 ولم يتم تغييرها، وان تخصص تكنولوجيا معلومات الأعمال برنامج جديد لا مثيل له في الجامعات الأردنية، وتمت دراسة رسومه بعناية قبل تحديدها، مؤكدة ان الرسوم الجامعية لم يتم رفعها على أي طالب في البرنامجين المشار إليهما.
 
ولفتت الى ان الجامعة زودت "حملة ذبحتونا" بجدول مقارن يبين كافة رسوم البرامج العادية للتخصصات، ورسوم البرامج المتشابهة في الجامعة وكذلك الجامعات الأخرى، حيث تبين أن رسوم الجامعة الهاشمية أقل من غيرها في بقية الجامعات بحوالي 55 تخصصًا من أصل 58 تطرحها الجامعة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد