كلام من مهجة الروح

mainThumb

13-10-2016 10:20 AM

 كلام من مهجة الروح ..

لايوجد شيء اسمه إسلام سياسي وإسلام مش سياسي سوى عند البسطاء ..
 
الاسلام هو الاسلام ذاك الحصان الجامح الذي لايخضع لترويض .. دين المحبه والتسامح والرحمة والاعتدال غير المنبطح لقوى الشر وغير الخاضع لقوانينها   ..  
 
الاسلام هو الاسلام الذي يصون الانسانية جمعاء بعيدا عن الغلو والتشدد والجهل  ..  حيث جاء الاسلام ليبني الانسان ذو الشخصية الطيبة التي تعبر عن ذاتها والبعيدة كل البعد عن التشوه والحقد والظلم والاجرام .. 
 
الاسلام هو الاسلام ذاك الجدار الصلب الذي يمنع الاشرار من التطاول على الاخيار وهو من نقلنا من عبادة الاوثان الى الايمان بالله تعالى وبكتبه ورسله اجمعين دون تمييز  .. 
 
الاسلام هو الاسلام ذاك الوعاء الذي حفظ حقوق ابناء الديانات الاخرى واحترم معتقداتهم وخصوصياتهم وقال لاتقتلوا راهبا  بصومعته ولاتقطعوا شجره ولاتؤذوا شيخا ولا إمرأة ولا طفلا .. 
 
الاسلام هو الاسلام ذاك النهج المتأصل في البشرية الذي لايمكن سلخة عنها او استنساخه بدين جديد ليكون اسلام سياسي متى شئنا ونتحول الى سياسي دون اسلام متى اريد لنا ذلك لأن من يسكن في الروح لايمكن لكائن من كان إجتثاثه إلا مع اجتثاث الروح ..
 
الاسلام هو الاسلام وهنالك فرق كبير بين ان نعلي روح المحبة البشرية بين الامم ونحمل لهم رسالة التوحيد والاخوة وبين ان نعطي عن انفسنا صورة تشوه المقاصد التي من اجلها انزل الله تعالى الرسل ونجعل من انفسنا وكلاء لله في الارض نحرف مايريد ونصوره حاشا لله على انه خلقنا لنقتل بعضنا بعض ونسفك الدماء لندخل الجنه .. 
 
الاسلام هو الاسلام سادتي برحمته وعدله وتحريره للبشرية من عبادة الاوثان والبشر الى عبادة رب البشر وبذلك تتحرر البشرية من التبعية والاستبداد والخرافه فترى النور الجميل في نهاية المطاف رغم ظلام الدرب .. وهنا فلايمكن لكائن من كان ان يصف الاسلام على اساس انه هنالك اسلام سياسي واسلام غير سياسي فالاسلام وحدة واحدة شاملة لكافة نواحي الحياة ورسالة عالمية لاتختص بفئة دون غيرها من البشر مع تأكيدنا انه علينا نحن العرب حمل تلك الرسالة وتقديمها للعالم بالشكل المطلوب لتصل ..


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد