دمهورية مستشارا إقليميا بالاتحاد الدولي لصون الطبيعة

mainThumb

18-10-2016 12:28 PM

السوسنة - فاز أستاذ قسم العلوم الحياتية في كلية العلوم بالجامعة الأردنية الدكتور سعيد دمهورية بمنصب المستشار الإقليمي عن منطقة غرب آسيا في المجلس الاستشاري العالمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.
 
وذكرت الجامعة، في بيان صحفي الثلاثاء، أن دمهورية حظي بهذا المنصب امتدادا لدور الأردن في المجلس الاستشاري باعتباره ممثل اللجنة الوطنية الأردنية وممثل الجامعة الأردنية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، إضافة إلى أنه خدم لدورتين متتاليتين في اللجنة التوجيهية لمفوضية إدارة الأنظمة البيئية في الاتحاد.
 
وجاء تسلمه المنصب بعد الانتخابات التي جرت مؤخرا على جانب فعاليات الكونغرس المنعقدة في هاواي بالولايات المتحدة الأميركية، والتي أسفرت عن فوز الدكتورة شيخة الظاهري عن دولة الإمارات العربية وأيمن الرابي عن دولة فلسطين، إلى جانب دمهورية.
 
ويعد للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة اتحاداً ديمقراطياً وأكبر شبكة بيئية في العالم، وينضم لعضويته أكثر من ألف عضو بما فيهم حكومات ومنظمات غير حكومية، وعشرة آلاف متطوع من العلماء على امتداد 150 دولة في العالم.
 

ويعمل الاتحاد على مساعدة العالم على إيجاد حلول عملية لأهم التحديات البيئية والتنموية وأكثرها إلحاحاً من خلال دعم الباحثين البيئيين لإدارة المشاريع الميدانية في جميع أنحاء العالم. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد