قطر تنظم أول دوري للدراجات الهوائية

mainThumb

20-10-2016 08:41 AM

 السوسنة - أعلن الاتحاد القطري للدراجات الهوائية، مساء الأربعاء، تنظيمه أول دوري للهواة، خاصة بعد نجاح بطولة العالم للدراجات الهوائية، التي اختتمت فعالياتها الأحد الماضي في العاصمة الدوحة.

 

وفي تصريح لأحمد الحميدي أمين سر الاتحاد خلال مؤتمر صحفي، نقلته وكالة الأنباء القطرية، قال "المنافسات ستشهد مشاركة 150 درّاجًا ودرّاجة، والدوري يتكون من 10 مراحل، ويقام في العديد من مناطق الدولة، وستكون البداية بمنطقة الذخيرة".
 
وأوضح الحميدي "الاتحاد القطري سيعمل على تنظيم الدوري كل عام، لتطوير رياضة الدراجات التي بدأت تنتشر في البلاد، خاصة بعد الاستضافة المتميزة لبطولة العالم للدراجات الهوائية مؤخرًا، وكانت من أفضل البطولات تنظيميًا، بشهادة كل من تابعها".
وأشار إلى نجاح تجربة للهواة على هامش بطولة العالم الأخيرة، شارك بها 1000 دراج ودراجة.
 
وتقام المرحلة الأولى من الدوري الذي ستنطلق منافساته الجمعة المقبل، على مسافة 75 كيلو مترًا، والجولة الثانية ستقام بمنطقة لوسيل في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
على أن تكون المرحلة الثالثة والرابعة في نفس الشهر، والخامسة ستقام في 6 يناير/ كانون الثاني المقبل، والسادسة 21 من نفس الشهر، بينما تقام السابعة خلال فبراير/ شباط المقبل، والثامنة في مارس/أذار والتاسعة في نفس الشهر، أما الجولة العاشرة والأخيرة فستقام في أبريل/ نيسان 2017.
 
واستضافت العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 9-16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، فعاليات النسخة التاسعة والثمانين من بطولة العالم، وذلك لأول مرة تقام فيها المسابقة في دولة عربية أو في منطقة الشرق الأوسط.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد