الأميرة عالية ترعى مؤتمر لا للعنف لا للإرهاب

mainThumb

20-10-2016 01:53 PM

السوسنة - رعت سمو الأميرة عالية بنت الحسين،  الخميس، مؤتمر "لا للعنف لا للإرهاب "، الذي يناقش السبل الفكرية للتصدي لهذه الظاهرة، التي أصبحت تهدد الأمن والسلم العالميين.
 
وقال رئيس مكتب الاصلاح والتوفيق الاسري بدائرة قاضي القضاة القاضي زيد الكيلاني: إن الاسرة هي اللبنة الاولى والمسؤول المباشر عن التحصين والبناء الفكري للفرد، كونها الحاضنة الفكرية الاولى والمرشد الاكثر ثقة عند الانسان في بداية تكوينه، وعليه فإن تحصين الاسرة علميا وفكريا يؤدي إلى تحصين الأفراد وأفكارهم أمام الارهاب، الذي يستغل الجهل، عارضا في هذا الصدد لدور دائرة قاضي القضاة في نشر الوعي والإرشاد في سبيل ايجاد مجتمع قوي متماسك ضد التطرف.
 
من جهته، بين مدير ادارة الاعلام الامني بمديرية الامن العام العقيد خضر آل خطاب: ان الوصول الى جميع فئات المجتمع على اختلاف شرائحه وتنوعه، هو الهدف الاستراتيجي لجهاز الأمن العام، الذي يسعى دوما لنشر الرسائل الامنية بالطرق الفاعلة والمؤثرة وبمراحل وقائية وعلاجية، من خلال اجراءات عملية ووسائل مناسبة تنتهجها مختلف الادرات التابعة لمديرية الأمن العام.
 
وكان أحمد حماد مدير شركة "بلدنا احلى" للتدريب التنموي، التي نظمت المؤتمر، أشار إلى مسؤولية الشباب في التصدي لهذه الآفة الخطيرة، وأهمية تحصينهم فكريا لاسيما في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الالكتروني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد