النظام السوري يهدد بإسقاط المقاتلات التركية

mainThumb

21-10-2016 03:33 PM

السوسنة - هدد النظام السوري، الخميس، بإسقاط الطائرات الحربية التركية، في حال اخترقت الأجواء السورية مجددا.

 
وقالت قوات النظام في بيانها، الذي نشرته وسائل الإعلام النظام، إن "هذه الأعمال غير مسؤولة، وتؤدي إلى عواقب وخيمة، كما تهدد استقرار المنطقة، وتساهم في نشر الإرهاب".
 
وجاء التهديد على خلفية الطيران التركي، الأربعاء، على قرى واقعة تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"" في ريف حلب الشمالي.
 
وشنّت طائرات حربية تركية، الأربعاء، غارات على مواقع عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي" في منطقة سيطروا عليها مؤخرا شمال حلب، دون تسميتها، أسفرت عن مقتل ما بين 160 و200 عنصرا، إضافة إلى تدمير 18 هدفا، وفق وكالة "الأناضول" التركية.
 
وفي سياق متصل، قضى سبعة مدنيين بينهم أطفال وجرح آخرون، ليل الخميس - الجمعة، بقصف روسي على مدينة جسر الشغور بإدلب، فيما جرح آخرون بقصف مدفعي للنظام على المخيمات الحدودية في ريفها، بحسب الدفاع المدني.
 
وقالت وكالة "سمارت" إن طائرات حربية روسية شنت غارات على الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين بينهم أطفال وإصابة آخرين بجروح، إضافة لأضرار مادية.
 
وفي الريف الغربي للمدينة، طال قصف مدفعي لقوات النظام، المتمركزة في تلة البيضاء بجبل التركمان، عدة مخيمات قرب الشريط الحدودي مع تركيا، ما أسفر عن إصابات في صفوف ساكنيها، بحسب ما أفاد الدفاع المدني.
 
وكان عدد من المدنيين قتل وجرح، الخميس، إثر قصف جوي للنظام على مناطق عدة في إدلب، وانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد