مقتل أول جندي أمريكي في معركة الموصل

mainThumb

21-10-2016 03:38 PM

السوسنة - قتل عسكري أمريكي الخميس، في انفجار قنبلة شمالي مدينة الموصل، التي تحاول القوات العراقية استعادتها من تنظيم داعش، بحسب ما أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة فرانس برس. 

 
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية والتحالف الدولي -الذي يقاتل التنظيم- أعلنا في وقت سابق أن الجندي توفي متأثرا بجروحه بعد انفجار في شمال العراق.  
 
وأوضح المسؤول في وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس، طالبا عدم كشف اسمه، أن الانفجار وقع في شمال الموصل، مشيرا إلى أن مقتل العسكري "مرتبط" على الأرجح بالعملية العسكرية الواسعة التي شنها الجيش العراقي بدعم من التحالف لاستعادة ثاني مدن البلاد التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ حزيران/ يونيو 2014. 
 
ولم تكشف هوية الجندي أو الوحدة التي كان ينتمي إليها. 
 
وهي المرة الرابعة التي يقتل فيها جندي أمريكي في العراق منذ بدء العمليات ضد تنظيم الدولة عام 2014. 
 
في أيار/ مايو، قتل الجندي في وحدة "نايفي سيل" التابعة للبحرية الأمريكية تشارلز كيتنغ برصاصة خلال معركة قرب قرية تل أسقف شمال الموصل.
 
وفي نيسان/ أبريل، قتل لويس كاردان في هجوم صاروخي أدى إلى إصابة ثمانية من مشاة البحرية في موقع للمدفعية في منطقة جنوبي الموصل.
 
وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2015، قتل جوشوا ويلر، من وحدة العمليات الخاصة، خلال عملية مشتركة مع القوات الكردية في مدينة الحويجة شمالي العراق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد