فنانو إربد يحتجون على اقصائهم من مؤتمر إربد الثقافة والمجتمع والانسان

mainThumb

21-10-2016 06:28 PM

اربد - السوسنة - تنظم مديرية ثقافة إربد في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري مؤتمرا بعنوان " اربد الثقافة والمجتمع والانسان " .
 
ووفق مصادر لـ"السوسنة" مشاركة في المؤتمر، فإن الإدارة الحالية للمديرية لا تعلم عن تنظيم مؤتمرات سابقة اقيمت في اربد، رغم أن هناك دراسات ألقيت في مؤتمرات سابقة نظمتها المديرية، وعليه فان هذا المؤتمر ليس الأول الذي تنظمه المديرية كما تدعي.
 
وكشفت المصادر أنه سبق وان نظمت الإدارات السابقة للمديرية العديد من المؤتمرات وبالتعاون مع الروابط والملتقيات والجمعيات الثقافية والفنية في اربد، مما يتبين هدف الادارة الحالية إقصاء عمل الآخرين وإن كان الاول كما تدعي فإن الهدف أصبح واضحا هو إقصاء الآخر عن المشهد الثقافي والفني في المحافظة .
 
وأشارت المصادر إلى أن المؤتمر سيشتمل على جلسة افتتاحية وأربع جلسات عمل تتضمن ( 20 ) دراسة، لا يوجد فيها أية دراسة تتعلق بعلم الجمال والابداع والتذوق الفني والفنون التشكيلية، والدراسات المتعلقة بفناني محافظة اربد .
وتسبب ذلك باحتجاج فناني محافظة إربد بسبب إقصائهم عن المؤتمر.
 
وأوضحت أن جمعية الرواد للفنون التشكيلية جمعية أكاديمية متخصصة بالفن التشكيلي وتابعة للمديرية لم يتم إعلامها عن المؤتمر أو الاعلان عنه حسب الأصول، رغم أن هناك العديد من الدراسات العلمية في هذا المجال قام بها باحثون من أعضاء الجمعية تستحق أن تشارك بأعمال المؤتمر .
 
وبينت المصادر أنه سبق لمدير الثقافة ان قام باستبعاد جمعية الرواد للفنون التشكيلية للمشاركة في فعاليات ومهرجانات نظمتها المديرية هذا العام، لانهم تقدموا باقتراح لاقامة مهرجان اربد للثقافة والفنون ليكون بديلا عن مهرجان الحصاد الذي نظمته المديرية، ولم يحقق أية هدف من أهدافه الرئيسة التي تأسس من أجلها، ما يؤكد سبب استبعاد الدراسات الابداعية والفنية في المؤتمر بأنها اسباب شخصية بحتة دون مراعاة المصلحة العامة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد