التلفزيون العراقي: كركوك تحت السيطرة التامة

mainThumb

22-10-2016 12:54 PM

السوسنة - اعلن التلفزيون العراقي ان القوات الأمنية تفرض سيطرتها التامة على كركوك وترفع جزئيا حظر التجوال في المدينة.

من جهته قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، ان اعلان الانتصار على عصابات داعش الارهابية في الموصل وكامل الاراضي العراقية بات قريباً.

واضاف الجبوري في كلمة له اليوم من بغداد، إن الارهابيين اليوم يتخذون المدنيين في الموصل، دروعا بشرية في مواجهة القوات المسلحة التي تتقدم كل ساعة وسط تلاحم وطني عراقي يرفض كل أشكال التدخل في شؤونه الداخلية.

ودعا الجبوري الى عمل جدي في مواجهة هذه الأزمة من خلال إفهام الرأي العام العالمي ان العراق يقاتل اليوم بالنيابة عن الإنسانية وانه يقدم الشهداء والتضحيات في سبيل استقرار البشرية.

وقال الجبوري ان "كل ما نريده من العالم هو دعمنا في هذه الحرب واحترام سيادة العراق وأرضه وسمائه".

وذكرت مصادر عسكرية عراقية عن استعادة مبنى قائمقامية قضاء الحمدانية شرق الموصل (450 كم شمال بغداد) من قبضة تنظيم داعش.

وقال العميد محمد البجاري في قيادة قوات نينوى، ببغداد، ان القوات العراقية توغلت صباح اليوم السبت في مدينة الحمادينة التي تبعد 15كم عن الموصل واستعادت مبنى القائممقامية والمستشفى بالمدينة.

واضاف الضابط العراقي ان قطعات الفرقة المدرعة التاسعة للجيش العراقي رفعت العلم العراقي على قائممقامية الحمدانية بعد ان العدو خسائر بالأرواح والمعدات ومحاولة هروب وتراجع عناصر داعش الارهابي من الخطوط الامامية.

من جهة اخرى ذكرت خلية الاعلام الحربي في العراق ان القوات العراقية تمكنت من قتل اكثر من 400 ارهابي منذ انطلاق معركة استعادة الموصل وتحرير اكثر من 25 قرية والسيطرة على مئات الكيلومترات كانت بيد عصابات الارهاب، وتحرير اكثر من 100 بئر نفطية كانت داعش تسيطر عليها وتقوم بتهريب النفط منها.

 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد