الجيش اليمني يقصف الحوثيين ويسيطر على شمال صعدة

mainThumb

22-10-2016 03:45 PM

السوسنة - نفذه الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية قصف مدفعي على منطقة البقع في مديرية كتاف شمال شرقي محافظة صعدة، والذي انـتهى بالسيطرة عليها ودحر ميليشيات الحوثي فيها.
 
وتنوعت خروقات ميليشيات الحوثي والمخلوع للهدنة بين قصف مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأحياء سكنية وتقييد حركة وتنقلات المواطنين ومداهمة منازل معارضيهم وغلق الطرق أمام دخول المعونات الإنسانية أو مواد الإغاثية إلى المناطق المؤيدة للشرعية، فضلا عن حملات الاعتقال والخطف لعشرات.
 
ففي محافظة الجوف قصفت الميليشيات الانقلابية رتلا من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف بالجوف كما استهدفت مدينة الحزم بمحافظة الجوف بصواريخ الكاتيوشا بينما تصدت قوات الشرعية محاولات الميليشيات الهجوم على مواقعها في مديريتي المتون والغيل.
 
وفي تعز واصلت الميليشيات قصفها مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأحياء سكنية في المدينة وضواحيها.
 
أما صعدة فأكد متحدث باسم الجيش الوطني أن الميليشيات هاجمت مواقع عديدة تابعة الجيش موضحا تم نزع أكثر من 1100 لغم من المناطق التي تسيطر عليها المقاومة والجيش الوطني زرعتها الميليشيات وهي مضادة للدروع والغام فردية.
 
فيما رد الجيش الوطني مسنودا بقوات التحالف على هجمات الانقلابيين وأحرز تقدما كبيرا في جبهة علب وأحكم سيطرته على المرتفعات المطلة على منطقة الجمرك ومنفذ علب وجبل الخشفة وجبل الثار وجبل ابو طاغية المطل على كتاف.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد