طموح الهلال وعشم الآرسنال - عثمان الأسباط

mainThumb

23-10-2016 09:56 AM

* أوقعت قرعة نصف نهائي كأس السودان الأهلي شندي في طريق الهلال نحو المباراة النهائية حيث سيلعب الفريقان الأحد على ملعب استاد الخرطوم في مواجهة نارية.
 
* الوقت ضيق للغاية وليس هناك مجال للتراخي ويجب إيقاف الأفراح فوراً والاستعداد الجيد للمباراة حتى يدخلها الفريق بكامل جاهزيته البدنية والفنية.
 
* الأزرق الذي خرج خالي الوفاض من البطولات المحلية في العام الماضي يسعى للجمع بين درع الدوري ولقب الكأس لتعويض تفريطه الإداري في الثنائية وتقديمهما على طبق من ذهب للمريخ.
 
* لقاء النمور يتطلب قدرا من الإرادة والتحدي لأن الشنداوي يرغب بشدة في هزيمة الهلال والمضي قدماً إلى جولة الختام وهو يملك الادوات اللازمة لتخطي أقوى الأندية.
 
*الأرسنال كشر عن أنيابه مؤخراً وظهر بشكل مغاير في مباراتي الخرطوم الوطني وهو الأمر الذي يجعل للمواجهة طابعاً خاصاً ونكهة جاذبة لجهة أن الهلال يطمح في التتويج بلقب الكأس وبالمقابل فإن عشم الأهلي كبير في التغلب على المضيف.
 
* تفوق نمور الشمال على الكوماندوز مرتين منح الفريق دفعات معنوية هائلة قبل مباراة الغد وبالتالي ستكون مهمة الفرقة الزرقاء صعبة للغاية في إطاحة ممثل شندي.
 
* تشبع الأهلي بما يكفي من خبرات نظير مشاركاته الأفريقية علاوة على وجود عناصر غاية في التميز على غرار يس وسفاري وكيلتشي وقد تمكن البرازيلي ريكاردو من وضع بصمته وصنع فريقاً مهاباً حتى لحظة مغادرته للكابينة الفنية.
 
* الهلال بدوره لن يفرط في اللقب وسيعمل جهازه الفني على وضع الاستراتيجية المناسبة للتفوق على المنافس ولن يفرط لاعبوه في النتيجة بسهولة، لكن تلك الغايات لا تتأتى بالأمنيات وإنما بالقتال طوال زمن اللقاء.
 
* حصاد عام كامل تضافرت فيه الجهود من الجميع يمكن أن يضيع حال تعرض الأزرق للهزيمة لأن البطولة الثانية ستذهب لناد آخر ووقتها لن ينفع الندم.
 
* الآرسنال بات كتابا مفتوحا بالنسبة للإطار الفني للهلال حيث تقابل الفريقان عدة مرات في الدوري وبالتالي ليست هناك معلومات مخفية وإنما كل التفاصيل علىطاولة فوزي المرضي ومبارك سليمان وطارق أحمد آدم.
 
* أتوقع أن يقدم الطرفان مباراة متميزة وحافلة بالبذل والعطاء عطفاً على الدوافع العديدة للجانبين واقترابهما من الوصول إلى النهائي في طريق حصد لقب الكأس.
 
آخر الأضواء
*على الجانب الآخر سيشهد لقاء المريخ وهلال التبلدي قوة وإثارة لأن المقابلة ثأرية بالنسبة للأول وتأكيد على الأحقية ومواصلة الانتفاضة من جانب أبناء عروس الرمال.
 
* الأحمر لن يترك بطاقة التأهل لأزرق كردفان من واقع أنه يرغب في كسب اللقب لتعويض فقدان درع الدوري فضلاً عن هزيمة الهلال الابن وإعادة الهيبة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد