مزاعم ايرانية: الاردن يقدم تسهيلات لعملية كبيرة جنوب سوريا

mainThumb

23-10-2016 01:11 PM

السوسنة - زعمت وكالة أنباء فارس الايرانية ان الاردن يسهل عملية ادخال المسلحين اللى جنوب سوريا، استعدادا لهجوم كبير على السرية الرابعة وحاجز الجيش السوري في منطقة مزارع الأمل للدخول اليها.
 
وقالت الوكالة الايرانية انه تم رصد آليات وعتاد حربي ينقل إلى قرية في محافظة القنيطرة  تدعى جباتا الخشب مركز تجمع "النصرة" ومقر غرفة العمليات العسكرية المشتركة مع العدو الإسرائيلي.
 
وادعَت أن التجهيزات للهجوم تأتي عبر الحدود الأردنية، إضافة لوصول أعداد كبيرة من المسلحين إلى القطاع الجنوبي قادمين من الأردن للإلتحاق بغرفة عمليات جباتا الخشب، مشيرة الى  أن عدداً من مسلحي إدلب التحقوا بمسلحي الجبهة الجنوبية عن طريق الأردن، بهدف حشد أكبر عدد من المهاجمين ليتمكنوا من خرق الدفاع الكبير للجيش السوري وحلفائه والوصول إلى تحقيق الغاية المتمثلة بوصل القطاع الشمالي بالقطاع الجنوبي.
 
واضافت  أن هذه المعركة من تخطيط غرفة عمليات جباتا الخشب الإسرائيلية، وأن الهدف الذي تسعى إليه هو كسر الحصار عن مسلحي " بيت جن " والوصول إلى قرى "بيت سابر " و"بيت تيما "، التي تفتح الطريق إلى ريف دمشق لرفد من بقي من مسلحي ريف دمشق من أجل تهديد العاصمة وإعادة فتح جبهات اشتباك على أطرافها عبر فتح خط الإمداد من حدود الأردن إليها.
 
وكشفت أن انطلاق الهجوم سيكون من منطقة جباتا الخشب بقيادة النصرة ومشاركة عدة فصائل منها "أبابيل حوران" و"فوج المدفعية الأول" و"جيش اليرموك" و "جبهة ثوار سوريا" التي تضم عدة فصائل مسلحة في الجنوب.
 
يشار الى أن  الاردن اعتاد على هذه الاتهامات التي تروجها وسائل اعلام ايرانية وسورية ثبت مع مرور الايام مدى كذبها .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد