الجمارك تعقد محاضرة توعوية حول النظام الغذائي الصحي

mainThumb

23-10-2016 03:13 PM

السوسنة -  أقامت الجمارك الأردنية محاضرة توعوية حول "النظام الغذائي الصحي" لموظفات الدائرة ضمن خطة المسؤولية المجتمعية، والتي قدمتها أخصائية التغذية الدكتورة رزان شويحات.

 
وأشار مدير العلاقات العامة عقيد جمارك عماد نصير لدى افتتاح المحاضرة التوعوية إلى أهمية النظام الغذائي الصحّي الذي يعتبر أحد أهمِّ العادات التي يجب على جميع الأفراد اتباعها؛ نظراً للفوائد العديدة التي يمكن أن نحصل عليها نتيجة لذلك، وأضاف نصير بأن الغذاء الصحي يقي الإنسان من مضار عديدة ومتنوّعة، على رأسها قابليّة الإصابة بالأمراض المزمنة.
 
 وقدمت أخصائية التغذية الدكتورة رزان شويحات عرضاً عن النظام الغذائي ودوره في الحفاظ على جسم الإنسان ووقايته من الأمراض، خاصة في نوعية المواد الغذائية التي يتم تناولها من قبل المواطنين والتي ترتفع فيها نسبة الدهون والزيوت المصنعة والمواد الحافظة،والتي تتركز في الجسم مما تؤدي إلى زيادة في الوزن وحدوث ما يسمى )بالسمنة(.
 
 وحذرت الدكتورة شويحات من الإفراط في تناول الوجبات الغذائية، وأكدت أن الالتزام بالعادات الصحية الغذائية السليمة وتنوع الأغذية التي تحتوي على الألياف والبروتنات الطبيعية يقينا من الأصابة بالامراض.
 
وفي نهاية المحاضرة شكرت الدكتورة رزان شويحات دائرة الجمارك على الدور المتميز الذي تقوم به في مجال توعية وتثقيف موظفيها بالمواضيع الصحية التي تهمهم، قبل أن تتسلم درع الجمارك الأردنية تقديراً لجهودها في مجال التوعية الصحية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد