البشير يفند اتهامات العفو الدولية حول دارفور

mainThumb

23-10-2016 08:26 PM

السوسنة - فند الرئيس السوداني عمر البشير، السبت، الاتهامات الصادرة من منظمة العفو الدولية باستخدام أسلحة كيميائية في جبل مرة بدارفور، واعتبرها مجرد "ادعاءات كاذبة"، مشيراً إلى أن محاولات أصحاب الأجندة ستستمر في محاولة عرقلة جهود السودان واستمرار الافتراءات عليه".
 
وقال البشير لدى مخاطبته ختام مجلس شورى المؤتمر الوطني الحاكم، إن هذه الادعاءات الكاذبة أثبتت عدم صدقها العديد من الهيئات الدولية وفي مقدمتها قوات يوناميد التي جاءت شهادتها قوية في تكذيب هذه الادعاءات.
 
 
وانتقد دور قيادات التمرد "التي باعت نفسها في الترويج لمثل هذه الأكاذيب والاتهامات بالتعاون مع الأجنبي من أجل تدمير بلادهم وتدنيس سمعتها"، وزاد "نقولها واضحة للحركات المسلحة إن كل هذا التآمر وكل هذه الخيانة لن تفيدكم شيئاً".
 
 
التعديلات الدستوية
 
وجدد البشير تأكيده على أن الأيام القادمة ستشهد اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالتعديلات الدستورية اللازمة لاستيعاب المشاركين في الحوار الوطني في أجهزة الدولة، بجانب الشروع في المشاورات حول تكوين الآلية المتفق عليها لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار.
 
 
 وثمن جهود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لما لها من دور في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالبلاد في ظل مايشهده العالم من انعدام للأمن والاستقرار واضطراب.
 
 
وشدد على أن إشاعة الأمن مسؤولية مشتركة بين المواطن والأجهزة الحكومية، مشيراً لما تم في هذا الصدد في إطار إصلاح الدولة، من إصلاح للقوانين والتشريعات التي تؤكد على سيادة حكم القانون المفضي إلى تحقيق الرضا المجتمعي.
 
 
جاء ذلك لدى مخاطبته، مساء السبت بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات، ختام أعمال دورة الانعقاد الثالثة لاجتماع مجلس الشورى القومي، وجدد الدعوة لتحكيم صوت العقل والاستجابة لداعي السلام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد