ملكة بلجيكا تلتقي وزير التخطيط والتعاون الدولي

mainThumb

24-10-2016 03:28 PM

السوسنة - التقت جلالة الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا بوزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري.
 
ووفق بيان لوزارة التخطيط، الاثنين، فقد اكد الفاخوري خلال الاجتماع تقدير الحكومة الاردنية للدور الفاعل لمملكة بلجيكا في دعم الأردن خلال مؤتمر لندن ودعم العقد مع الاردن وفي التوصل لاتفاقية تبسيط قواد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.
 
وأكد الفاخوري أهمية أن يتم ابتكار اساليب تنقل الدعم من المساعدات الانسانية الطارئة الى فرص تنموية تخدم المجتمعات المستضيفة، مشيرا الى أهمية اعطاء القطاع الخاص فرصة للعب دور في تعزيز الاستثمار والتجارة.
 
واشار الى اهمية التشبيك بين القطاع الخاص الاردني ونظيره البلجيكي بشكل خاص والاوروبي بشكل عام لبناء شراكات تجارية بينية من شأنها تعزيز الاستثمار والتجارة وتمهد الطريق للمنتجات الاردنية لدخول الاسواق الاوروبية وجذب استثمارات اوروبية الى الأردن من خلال استغلال الترتيبات الجديدة لقواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.
 
واوضح الفاخوري ان الأردن وصل حد الإشباع فيما يخص قدرته على الاستمرار بتحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين نيابة عن العالم، مؤكدا أهمية الدعم الدولي لتمكين الأردن من الاستمرار بتقديم خدمات اللاجئين السوريين.
 
واشار الى اهمية ابتكار طرق جديدة لدعم الدول المتأثرة بالأزمات من خلال اعطاء دور للقطاع الخاص.
 
واثنى وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير التعاون التنموي البلجيكي الكسندر دي كرو ومستشارو الملكة ماتيلدا، على دعم بلجيكا للأردن خاصة بعد مؤتمر لندن، مشيرا الى أن الأردن بقيادته الحكيمة ملتزم كدولة نموذجية القيام بدوره الانساني الذي يعتبر نموذجا يحتذى في المنطقة.
 
وأكد أن النهج المبتكر الذي انتهجه الأردن والمنبثق عن مبادئه واخلاقه والاطار الشمولي لا بد ان يكافأ بدعم وتأييد دولي وتمويل كاف لخطط الاستجابة واستثمارات جديدة وادوات تمويل استثنائية ومبتكرة بحيث يمكنه ذلك من الاستمرار بهذا الدور، خاصة وان الاردن يستضيف أكبر عدد ممكن من اللاجئين المسجلين مع مؤسسات الأمم المتحدة على أراضيه.
 
وكانت ملكة بلجيكا قد وصلت الى عمان امس في زيارة للمملكة تستمر عدة ايام.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد