ملكة بلجيكا تلتقي وزير الخارجية

mainThumb

24-10-2016 03:31 PM

السوسنة - التقت جلالة الملكة ماتيلدا، ملكة بلجيكا، التي وصلت الى المملكة مساء امس، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده.
 
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية واهمية البناء على زيارة الدولة التي قام بها صاحبا الجلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله الى بلجيكا اخيرا، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بينها ملفا اللاجئين والتعليم.
 
وعبرت جلالة الملكة ماتيلدا عن تقديرها للدور الكبير الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تقديم الخدمات للاجئين السوريين وايوائهم، مؤكدة اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في دعم ومساندة الاردن.
 
واشادت بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكدة اهمية الدور المحوري الاردني في التعامل مع القضايا التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق الامن والاستقرار، ودعم بلادها لهذا الدور الهام، خاصة وان الاردن يعتبر واحة امن واستقرار في المنطقة.
 
من جانبه، قال جوده ان الاردن لا يقدم المأوى للاجئين السوريين على ارضه فحسب، ولكنه يساهم في الحفاظ على جيل من الاطفال ينتظر ان يقوموا بدورهم بشكل كامل بعد نهاية الصراع والتوصل الى حل سياسي في سوريا، مشيرا الى العبء الكبير الذي يتحمله الاردن في مختلف القطاعات التعليمية والصحية والمياه والطاقة وسوق العمل جراء استقبال اللاجئين السوريين.
 
وعبر وزير الخارجية عن تقديره لدعم بلجيكا للاردن في هذا الاطار.
 
واكد الجانبان اهمية متابعة مخرجات مؤتمر لندن مع الدول المانحة لدعم الاردن وتمكينه من الاستمرار باداء هذا الدور الانساني الهام الذي يقوم به نيابة عن العالم، بما فيها ايضا دعم المجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين، ودعم الاقتصاد الاردني وتوفير التمويل اللازم لضمان توفير التعليم لاكثر من 165 الف طفل سوري.
 
--(بترا) ص خ/خ 24/10/2016 - 11:06 ص


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد