التحالف الدولي يجتمع في الكويت لمكافحة تمويل داعش

mainThumb

24-10-2016 03:57 PM

السوسنة - بدأت في الكويت الأثنين أعمال الاجتماع السادس لمجموعة مكافحة تمويل عصابة داعش الارهابية المنبثقة من الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد العصابة الارهابية.
 
وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله في كلمة له على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي دولا ومؤسسات لمواجهة التنظيمات الارهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم، مشيرا ان "ظاهرة الارهاب بفداحة ممارساتها وغلو اجرامها تتطلب منا جميعا كمجتمع دولي ان نعمل سويا وبشكل فاعل وسريع لمواجهة تلك التنظيمات المارقة لصيانة استقرار كوكبنا وامن شعوبنا".
 
وأضاف أن تلك المواجهة لن تقوى دولة مهما كبرت أو مؤسسة مهما تشعب عملها على مواجهة تلك الافة الخطيرة، مؤكدا ضرورة تعزيز العمل الجماعي وتوطيد التعاون الدولي للصمود في هذه المواجهة والنجاح فيها.
 
وبين أن اجتماع اليوم يتزامن مع بدء عمليات شاملة لتحرير مدينة الموصل العراقية والمناطق المحيطة، مؤكدا دعم الكويت للأشقاء في العراق "والوقوف معهم في هذه المواجهة الشرسة التي نثق بأن النصر سيكون حليفا لهم وان الهزيمة ستلحق بقوى الجهل والظلام".
 
وتناقش جلسات الاجتماع موضوعات تأثير الحملات العسكرية على تمويل العصابة الارهابية وسبل مواجهة التقنيات غير الرسمية لتحويل الاموال ومستقبل التمويل البديل للتنظيمات الارهابية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد