فرقة أيلة تثري أمسيات القاهرة بالتراث الأردني - صور

mainThumb

24-10-2016 06:39 PM

السوسنة - أحييت فرقة أيلة للفنون الشعبية أمسية تراثية أردنية على مسرح النهار في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن فعاليات التبادل الثقافي الذي تنفذه جمعية أيلة للثقافة والفنون بدعم من شركة تطوير العقبة وشركة الجسر العربي للملاحة مع عدد من الدول العربية بحسب ما أكده رئيس الجمعية علي كريشان.
 
  وقال كريشان أن الفرقة قدمت أدائها التراثي الأردني المميز الأصيل من الأغاني والدبكات الأردنية والسحجة والعرس الأردني المميز بطقوسه التي تمتد بين الزفة والحنة والرقصات الشعبية المميزة.
 
من جانبه قال الدكتور أشرف ذكي رئيس مجلس إدارة المهن التمثيلية في مصر أن مشاركة فرقة أيلة الأردنية جاء ضمن الجهود المتبادلة في مجال التبادل الثقافي وتعريف الجمهور المصري بالتراث الأردني الغني والمتنوع.
 
ولفت إلى أن فرقة أيلة هي أول فرقة فنية تراثية تقدم عروضها على مسرح النهار، نظرا لأن المسرح يقدم العروض المسرحية في العادة ولم يسبق أن قدمت أي فرقة عرضاً فنياً عليه وهذا يسجل لفرقة أيلة ولنا بان تكون أول فرقة فنية تقدم عروضها هي فرقة أردنية، وهذا سيساهم في مزيد من العلاقات الثقافية التي تساهم في التقارب بين البلدين.
 
وأكد الدكتور حمد شعيب الباحث في التراث المصري أن الجمهور تفاعل مع فقرات المتنوعة التي قدمتها الفرقة وجلهم من الأكاديميين والفنانيين وكنت أظن أن إختلاف اللهجة سيقف حجر عثرة أمام المبدعين لكن ترديد الجمهور للأغاني أكد على أن لغة الفن واحدة مهما تباينت اللهجات.
 
وقد لقيت الفرقة ترحيباً كبيراً وبحضور المئات من أبناء القاهرة وعدد من الأكاديميين والفنانيين الذين تفاعلوا مع الفرقة بعروضها المميزة ،وقد كرم الدكتور اشرف ذكي رئيس مجلس إدارة المهن التمثيلية فرقة أيلة مبدياً سعادته بالتعرف على الثقافة الأردنية العريقة والرائعة بطقوسها التي تعبر عن أصالة وعراقة الشعب الأردني.
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد