واشنطن تعد بلعب دور لإلحاق الممانعين بالحوار

mainThumb

24-10-2016 11:31 PM

السوسنة - وعد المبعوث الأميركي للسودان وجنوب السودان دونالد بوث، أن تلعب بلاده دوراً في إلحاق الممانعين والرافضين، بالوثيقة الوطنية التي خرج بها مؤتمر الحوار، مؤكداً على أن ترك الوثيقة الوطنية مفتوحة يتيح فرصة للانضمام للحوار وتحقيق الاستقرار.
 
واستقبل الأمين العام للحوار الوطني أ.د. هاشم علي سالم، يوم الإثنين، بالخرطوم المبعوث الأميركي وأبلغه أن الحوار الوطني مفتوح من خلال الوثيقة التي تم التوافق عليها، مشدداً على أن التوقيع عليها يعني الانضمام للحوار.
 
 
 وأوضح سالم في تصريحات صحفية عقب لقائه بوث، أنه قدم شرحاً كاملاً للمبعوث عما دار في الحوار حتى هذه اللحظة، وأجاب على أسئلته عن فترة ما بعد العاشر من أكتوبر وتشكيل حكومة الوفاق الوطني ومهامها والمشاركين فيها.
 
 
 وقال سالم إن بوث ذكر أن الإدارة الأميركية سيكون لها دور في إلحاق الممانعين بالوثيقة الوطنية المفتوحة.
 
 
تنفيذ المخرجات
 
 
من جانبه، أوضح المبعوث الأميركي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أنه ناقش مع الأمين العام كيفية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
 
 
ونوه بوث إلى أن ترك الوثيقة الوطنية مفتوحة يتيح فرصة للانضمام للحوار وتحقيق الاستقرار، مجدداً حرص الإدارة الأميركية على دفع الممانعين للوصول إلى تفاهم مع الحكومة بشأن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية.
 
 
إلى ذلك، قال الأمين العام للحوار الوطني، إن الأمانة العامة للحوار تعكف على إعداد تقريرها النهائي لرفعه للآلية التنسيقية العليا للحوار (7+7) وتقديم الوثائق المتعلقة بالحوار إلى دار الوثائق القومية لإتاحتها للسودانيين للاطلاع عليها.
 
 
ومن جهة أخرى، التقى الأمين العام للحوار، وفد معهد دراسات الحوار الإسلامي بباكستان المهتم بقضايا الحوار للوقوف على التجربة السودانية في الحوار والاستفادة منها في بلادهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد