سلامات و كوثر النشاشيبي - فراس الطلافحه

mainThumb

25-10-2016 11:03 AM

 لا أعلم لماذا خطرت على بالي المذيعه الأردنيه الراحله كوثر النشاشيبي رحمها الله وبرنامجها الإذاعي الشهير رسائل شوق والذي كان يُبث على أثير الإذاعه الأردنيه وأنا أستمع لأغنية المطرب العراقي حميد منصور سلامات والتي يقول في مطلعها ( سلامات , سلامات , أبعث سلامات ويالرايح ويالجاي أبعث سلامات , سلامات سلامات ريتك سلامات صبح ومِسا ياهواي ريتك سلامات ) ثمة رابط بينهما أكيد , لقد كانت كوثر النشاشيبي بصوتها الرخيم الجميل تحمل السلامات على جناح الطير إلى الأهل في الأراضي المحتله من قبل أهلهم في الأردن وحميد منصور يرسل بسلاماته الممزوجه بالألم والشكوى من البعد والأمنيات بأن يكون المحبوب بألف خير .

 
كانت كوثر النشاشيبي تُرسل السلام بالرسائل فتشعر وكأن صدى صوتها هو من يرد السلام لما كان يحمله قلبها من سلام وأمان لكل من كان يسمع صوتها , مستمعينا الكرام أهلاً وسهلاً بكم إلى هذا اللقاء الجديد من برنامجكم اليومي رسائل شوق وطابت أوقاتكم جميعاً بكل الخير ولقاء جديد يتجدد مستمعينا مع رسائلكم وبرقياتكم لتصل إلى الأهل في الأرض المحتله .
 
الرساله الأولى مرسله من السيد محمود أحمد حسين من الزرقاء إلى شقيقته خديجه أحمد حسين في بيت نبالا نعلمكم أن فتحيه رزقت بمولود ذكر أسمته علي , الرساله الثانيه من عبد الفتاح خليل سلامه من صويلح إلى فتحيه محمد سلامه في الخليل أرجو أن نعلمكم أننا لن نتمكن من زيارتكم الشهر القادم بسبب مرض الوالد , الرساله الثالثه من محمد العجوري أبو سلطان من جبل الجوفه إلى سليمان العجوري ابو سعيد في البيره أرجو أن أخبركم أن إبني محمد قد غادر إلى أمريكا وزوجته وهم بخير ويهدونكم السلام والكثير من الرسائل المعطره بورود الشوق واللهفه فكانت رحمها الله المؤتمنه على توصيل الرسائل في زمن كانت اللقاءات عزيزه ونادره ولكن كانت القلوب عامره بالشوق والحب والحميميه .
 
لقد كان صوت كوثر النشاشيبي الجميل هو الصوت الحي الذي ينوب عن كل تلك الأصوات المخنوقه ما بين الأشقاء في البلدين التوأم الأردن وفلسطين والذي مزقها جيش الإحتلال الصهيوني وألغامه وأسلاكه الشائكه فكانت بصوتها تبث الإطمئنان كما هي طلة ساعي البريد الذي يحمل أشواق الإبن في الغربه يبثها لوالديه وبخاصه أمه والتي كانت قبل أن تفتح الرساله تشمها علها تجد رائحة إبنها بها وتحتفظ بكل قطعه من الظرف بعد أن تفتحه بداخله وبعد أن تقرأُها وكأن هذه القُصاصات مُقدسه ولا يجوز المساس بها .
 
يا ..... كوثر النشاشيبي لو كنت الآن بيننا ... لمن سَتُرسلين رسائل الشوق للأهل في فلسطين أم للأهل في سوريا والعراق ومصر وليبيا واليمن وهل أغنتنا وسائل التواصل الإلكترونيه الإجتماعيه والهواتف الذكيه عن صوتك الجميل ..؟ لا والله فأنت ما زلت تسكنين في الذكره فسلام عليك عندما وُلِدتِ ويومَ فارقتِ هذه الحياه ويومَ تُبعثين حيةً بإذن الله .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد